هاينان على طرف اللسان.. تعرف على أشهر أطباقها (صور)

admin . المطبخ الصينى 756 لاتعليقات

تشتهر مقطعة هاينان الصينية بأكلات معينة بات السياح المحليين والأجانب يطلبونها بالإسم عند زيارتهم لها.. هنا نتعرف عليها سويا.

دجاج ونتشانغ

يعد دجاج ونتشانغ الطبق الأكثر شهرة بين الأطباق الأربعة التقليدية بمدينة ونتشانغ، ولذلك سمّي هذا الطبق بإسم المدينة. يرعى دجاج ونتشانغ عادة بذور أشجار البانيان، وبعد تربيته لتسعة شهور، يتم وضعه في قفص معزول عن الضوء، ويقدم الجزء الأبيض من جوز الهند والفول السوداني كعلف لتسمينه. يتم عادة إعداد دجاج ونتشانغ بعد تقطيعه، ويمكن تغليته في ماء جوز الهند أو شويه في الفرن. ويتميز طبق دجاج ونتشانغ بجلدته النحيفة ولحمه الطري وطعمه الطازج واللذيذ.

 

طبق بط جياجي

بط جياجي هو أحد أشهر أطباق هاينان الأربعة، ويتم تربية هذا النوع من البط في منطقة جياجي بمدينة تشيونغ هاي من مقاطعة هاينان. ويقال أن هذا النوع من البط قد أدخل إلى هاينان من ماليزيا عبر أحد الصينيين المغتربين. يرعى بط جياجي منذ مرحلة التفريخ بشكل أساسي الجمبري الصغير والسمك الصغير، إلى جانب الأرز وغيرها من المكونات.

ويمكن بيعه في الأسواق بعد 60 يوم من التربية في الأقفاص. يطبخ بط جيانجي بطرق مختلفة، الطريقة التقليدية الأكثر إنتشارا هي التغلية ثم التقطيع، وإضافة الزنجبيل الطازج، والثوم والفلفل، والبرتقال والقرفة. يتميز هذا الطبق بخفة مذاقه وهشاشة مضغه وطراوة اللحم.

 

 

لحم خروف دونغشان

يتم تربية خروف دونغشان بهضاب دونغشان التابعة لمدينة وانينغ من مقاطعة هاينان. وهو أحد الأطباق الأربعة الأكثر شهرة بهاينان. ويحظى بسمعة كبيرة منذ حقبة سونغ، ويرعى خروف دونغشان في الأماكن الجبلية، مايكسب لحمه جودة عالية. وبالمقارنة مع أغنام شمال الصين، لايوجد بلحم خروف دونغشان رائحة الصندل، ولديه قيمة غذائية وتجميلية عالية.

 

شعيرية أرز باولوه

أخذت شعيرية بالوه إسمها من إسم بلدة باولو التابعة لمدينة ونتشانغ. وهي إحدى الأطباق المحلية المشهورة منذ عصر مينغ، والطبق الذي يجب ألا يفوته أي زائر إلى مقاطعة هونان. تصنع شعيرية أرز باولو من القمح، ويضاف إليها لحم البقر المجفف والفول السوداني وبراعم الخيزران والخضروات المخللة والفلفل وغيرها، ثم توضع في حساء عظام البقر المغلية،وتتميز بمذاق فريد. وبينما يمثل الأرز طبقا أساسيا في موائد هاينان الواقعة أقصى جنوب الصين، تنتشر شعيرية بالوه على نطاق واسع في هاينان، وهي إحدى الأطباق المميزة لهاينان.

 

حلويات تشينغبوليانغ

حلويات تشينغبوليانغ هي إحدى الحلويات الشهيرة في جزيرة هاينان الإستوائية. تتميز بتاريخ عريق وتصنع أساسا من الفاصوليا الحمراء والخضراء والفول السوداني والمعكرونة الجوفاء. ويضاف إليها حليب جوز الهند ومائ السكر والماء النقي. وهي حلويات تصنع وتقدم باردة، وفي الشتاء تقدم في أقراص مثلجات. يتميز هذا النوع من الحلويات بجمال منظرها وأسعارها الجيدة وحلاوة مطعمها، وتلقى إقبالا كبيرا من المستهلكين.

 

جي شي جي شي تنغ

يعني الاسم الصيني لهذه الأكلة حرفيا “براز الدجاج”. وقد سميت بهذا الاسم لرائحتها مثل براز الدجاج. لكن هذه الأكلة تمتلك قيمة طبية وصحية عالية. وتتكون هذه الأكلة من أوراق المرحية مع الأرز، إلى جانب الماء النقي وحليب جوز الهند، أو السكر والزنجبيل. وفقا للطب الصيني، فإن هذه الأكلة مفيدة لمقاومة برد المفاصل وتعويض الإكسجين في الدم.

 

 

أترك تعليق

Slider