7.4% زيادة في متوسط دخل سكان الصين خلال آخر 5 سنوات

mohamed abd almaqsod . أخبار 95 لاتعليقات

الصين اليوم- وكالات

كشف رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ في تقرير عمل الحكومة الذي قدّمه في 5 مارس الجاري خلال مراسم افتتاح الدورة الأولى للمجلس الوطني ال13 لنواب الشعب الصيني، أن معيشة الشعب الصيني شهدت تحسنّا مطردا خلال السنوات الخمس الأخيرة. حيث ازداد متوسط الدخل السنوي للسكان ب7.4%، متجاوزا معدّل النمو الاقتصادي، وبذلك باتت الصين تمتلك أكبر فئة متوسطة الدخل في العالم.

وقال رئيس لجنة الدولة للتنمية والإصلاح خه لي فنغ إن الصين لديها الآن ما يقرب من 1.4 مليار نسمة، بينها فئة متوسطة الدخل يصل حجمها إلى 400 مليون نسمة، كما تشهد هذه الفئة في الوقت الحالي توسعا مستمرا. الشيء الذي يخلق سوقا داخلية أكثر قوة. وأضاف قائلا أن آفاق السوق الاستهلاكية المستقبلية في الصين واعدة للغاية، حيث من المتوقع أن تصل حصة الإستهلاك في النمو الاقتصادي 60 % أو أكثر في عام 2018.

وأظهرت البيانات الصادرة عن المكتب الوطني الصيني للإحصاء أن نصيب الفرد من الدخل المتاح للسكان قد بلغ 25974 يوانا في عام 2017. وأنجزت الصين أهدافها الرئيسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام 2017 بشكل كامل وأفضل مما كان متوقعا. حيث بلغ إجمالي الناتج المحلي 6.9%، وارتفع دخل السكان ب7.3%، وكان معدل نموهما أسرع مما كان عليهما في العام السابق.

وقال خه لي فنغ إن الصين ستنفذ سياسة أكثر انفتاحا وتفتح أبوابها على نحو متزايد، مشيرا إلى أن الصين عازمة وواثقة في استمراراها في تحسين المستوى الاستهلاكي للفئة ذات الدخل المتوسط، ما سيسمح لنطاق الاستهلاك بالتوسع باستمرار.

أصبحت السياحة الخارجية مؤشرا مهما ر لتقييم سعادة الأسر والشباب في المدن الصينية. وتشهد الصين في الوقت الحالي نموا مستمرا في حجم الطبقة الوسطى وعدد الأشخاص الذين يتوجهون للسياحة والاستهلاك في الخارج، ما يقدم مساهمة في النمو الاقتصادي لبلدان العالم. كما حافظت الصين على مكانتها كأكبر مصدر للسياح إلى الخارج في العالم لسنوات عديدة. ووفقا لتقرير حول البيانات الكبيرة الخاصة بالسياحة الصينية الخارجية لعام 2017 الصادر مؤخرا، بلغ عدد السياح الصينيين المسافرين إلى الخارج 130.51 مليون سائح/مرة في عام 2017، بزيادة قدرها 7% عن العام السابق. ووفقا لأحدث البيانات الصادرة عن منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، فإن حجم إنفاق السياح الصينيين في الخارج يمثل أكثر من 20% من اجمالي إنفاق السياح العالميين في الخارج.

وذكر موقع “يانخه تساوباو” السنغافوري مؤخرا أنه من المتوقع أن يكون أكثر من ربع فرص العمل الجديدة في العالم خلال السنوات العشر القادمة ذات علاقة بصناعة السياحة. ويمثل السائحين الصينيين قوة دافعة في هذا الجانب، حيث من المتوقع أن تصدر الصين 10 ملايين جواز سفر جديد كل عام، وهوما يمثل إمكانات كبيرة لدفع تنمية السياحة في الخارج.

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider