600 مليار يوان إيرادات السياحة المحلية خلال عطلة العيد الوطني

admin . أخبار 24 لاتعليقات

قالت وزارة الثقافة والسياحة الصينية، بأن الصين قد سجلت 782 مليون رحلة سياحية داخلية خلال عطلة العيد الوطني عام 2019 التي استمرت من 1 إلى 7 أكتوبر، بزيادة قدرها 7.82% على أساس سنوي، وحققت إيرادات بقرابة 650 مليار يوان (حوالي 90.94 مليار دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 8.47% على أساس سنوي، ووصل حجم الاستهلاك السياحي إلى مستوى جديد.

ووفقا لوزارة التجارة، حققت شركات البيع بالتجزئة والمطاعم في البلاد مبيعات قدرها 1.52 تريليون يوان خلال الفترة من 1 إلى 7 أكتوبر، بزيادة قدرها 8.5% عن نفس الفترة من العام الماضي. ومن بينها، حظيت المطاعم العريقة وغيرها من المطاعم المتميزة بشعبية كبيرة، حتى تضاعفت مبيعات بعضها.

وأظهر المسح الذي أجرته وزارة الثقافة والسياحة، أن المنتزهات الثقافية والتاريخية قد اجتذبت أكثر من نصف السياح الصينيين خلال عطلة العيد الوطني.

كما شهدت مبيعات شباك التذاكر زيادة متضاعفة بنحو 4.215 مليار يوان، بزيادة قدرها 120.9% عن 1.908 مليار يوان في العام السابق.

تجدر الإشارة إلى أن الاقتصاد الليلي بما في ذلك المطاعم والمتاحف والعروض الضوئية وغيرها قد شهد نموا ملحوظا، ووفر نمطا جديدا لقضاء العطل، حيث زاد حجم استهلاك المواد الغذائية والمشروبات من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا خلال فترة العطلة بنسبة 54.9%.

نفذت العديد من المنتزهات الشعبية إجراءات للحد من عدد الزوار من أجل منع الازدحام المفرط. في هذا السياق، قال رئيس معهد بحوث السياحة الصيني داي بين إنه في المرحلة الأولية من ازدهار سياحة الجماهير، فإن الازدحام هو حالة طبيعية ستستمر فترة طويلة من الزمن. ويقترح تحسين نظام العطل وتنفيذ نظام العطل المدفوعة الأجر، اضافة لتطوير السياحة الليلية لتحفيز الاستهلاك الليلي.

أترك تعليق

Slider