42.4% انخفاضا في حجم المسافرين جوا بالصين في يونيو

admin . أخبار, بيزنيس 115 لاتعليقات

 أظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها مصلحة الدولة للطيران المدني اليوم الجمعة، أن شركات الطيران في البلاد نقلت إجمالي 30.74 مليون مسافر الشهر الماضي، بانخفاض بنسبة 42.4 في المئة على أساس سنوي، متضيقاً بـ 10.2 نقطة مئوية عما سجلته في مايو الماضي.

وفي النصف الأول من العام، بلغ عدد المسافرين جوا 150 مليونا، أي ما يعادل 45.8 في المئة من الحجم خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت البيانات أن الرحلات الداخلية سجلت 140 مليون مسافر، بينما سجلت الخطوط الجوية الدولية 8.52 مليون مسافر، أي ما يعادل 48.6 في المئة و23.5 في المئة من الحجم المعني الذي شهدته الفترة نفسها من العام الماضي.

وقامت المصلحة بتعديل سياسات رحلات الركاب الدولية في أوائل يونيو، ما سمح لمزيد من شركات الطيران الأجنبية باستئناف الرحلات إلى الصين مرة واحدة في الأسبوع بدءا من 8 يونيو.

ووفقاً للمصلحة، قد تقوم الصين “بزيادة بسيطة” للرحلات الجوية من بعض البلدان المؤهلة شريطة أن يتم التحكم في المخاطر وأن تكون هناك قدرات استقبال مناسبة.

وانخفض حجم الشحن الجوي بنسبة 5.8 بالمئة على أساس سنوي إلى 578 ألف طن الشهر الماضي مقارنة بانخفاض 12 بالمئة المسجل في مايو.

وبلغ معدل الالتزام بالمواعيد لشركات الطيران الصينية 88.2 بالمئة في يونيو.

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider