200 ألف من النازحين فى معسكرات الأمم المتحدة بجنوب السودان

mohamed abd almaqsod . أخبار 274 لاتعليقات

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان اليوم (الاثنين) أن عدد النازحين داخل مقراتها وصل إلى  201255  مدنيا يلتمسون الحماية في ستة من قواعدها في جنوب السودان الذى يشهد حربا أهلية منذ العام 2013.

وفي تقرير نشره راديو تمازج المستقل بجنوب السودان ،  أفادت بعثة الأمم المتحدة أن حوالي  122,291 شخصاً يعيشون في قاعدتها في بلدة بانتيو، بينما  48491 ألف شخص يعيشون في قاعدة الأمم المتحدة في ملكال، و 27950 ألف شخص في قاعدة البعثة في العاصمة جوبا.

وأوضح التقرير أن 2289  شخصاً يعيشون داخل قاعدة الامم المتحدة في بور بولاية جونقلي و234 شخصاً في قاعدتها بمدينة واو بولاية غرب بحر الغزال.

وهرب آلاف المدنيين إلى قواعد بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان بحثا عن الحماية والغذاء والعلاج منذ إندلاع الحرب الأهلية فى منتصف ديسمبر من العام 2013.

ومنح مجلس الأمن الدولي بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان تفويضا لحماية المدنيين المعرضين للعنف، بغض النظر عن الجهة التي يأتي منها هذا التهديد.

كما منحت البعثة تفويضا آخر لمراقبة وضع حقوق الإنسان وجرائم العنف، ودعم تنفيذ إتفاق السلام وتسهيل حركة المساعدات الإنسانية.

وتراجعت حدة المواجهات العسكرية فى جنوب السودان منذ أن تم التوصل إلى اتفاق سلام فى اغسطس الماضى ، إلا أن الاتفاق يواجه صعوبات بشأن إنفاذ بنوده.

أترك تعليق

Slider