15 ملم.. أصغر يعسوب في العالم يكتشف في سيتشوان الصينية (صور)

admin . أخبار 28 لاتعليقات

كشف متحف هواشي للحشرات بمدينة تشنغدو في الآونة الأخيرة، عن العثور على أصغر يعسوب في العالم من حيث طول الجسم من بين عينات تم جمعها من منطقة ليشان، سيتشوان في أغسطس من هذا العام. وقد تم تحديد العينات على أنها اليعسوب المعروف بالقزم القرمزي، ويبلغ طول جسم أصغر عينة حوالي 15 ملم.

قال تشاو لي، أمين متحف هواشي للحشرات بمدينة تشنغدو، إن العينات تأتي من مجموعة القزم القرمزي في منطقة الأخدود شاهقة الارتفاع في سيتشوان، وقد يكون عزل الجبال لهذا النوع من اليعسوب جعل جسمها يتطور بشكل مستقل، وتكوين نوع جسم مختلف.

وأشار تشاو لي إلى أنه من بين أكثر من 10 عينات تم جمعها في أغسطس الماضي، كان متوسط طول جسم الذكر البالغ 16.5 ملم والأنثى البالغة 16 ملم، وكان الرقم القياسي السابق لأصغر حشرة يعسوب قد بلغ 17 ملم.

يذكر أن يعسوب القزم القرمزي هو أصغر يعسوب معروف، يوجد معظمه في جنوب شرق آسيا والأجزاء الاستوائية من الصين. حيث تشير السجلات السابقة إلى أن أطوال أجسام البالغين تتراوح بين 17 و19 ملم. وهناك ما يقرب من 5000 نوع من اليعاسيب في العالم. وتعتبر الصين أكبر الدول في العالم من حيث عدد اليعاسيب، والتي تصل الى أكثر من 990 نوعا. 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider