124.6 مليار دولار حصيلة استثمارات الصين في 2017

mohamed abd almaqsod . أخبار 125 لاتعليقات

الصين اليوم- جريدة الشعب 

قال وزير التجارة الصيني تشونغ شان  إن الاستثمارات الصينية في الخارج نمت من صغيرة الى كبيرة، لتحول الصين اليوم إلى بلد الاستثمار العالمي. وفي عام 2017، بلغت الاستثمارات الصينية المباشرة في الخارج 124.6 مليار دولار، في طليعة العالم.

 

جاء ذلك رداً على السؤال حول انخفاض الاستثمارات الصينية في الخارج العام الماضي طرحه أحد المراسلين خلال المؤتمر الصحفي للمؤتمر الوطني ال 13 لنواب الشعب الصيني،و قال:” إنها نتيجة جيدة تجعل الشركات المستثمرة في الخارج أكثر استقرارا وأكثر عقلانية. وبشكل عام، الاستثمارات الصينية بالخارج جيدة، تتماشى مع قوانين التنمية الاقتصادية، وتلقى ترحيبا من قبل البلد المضيف. “

واستكمل :من ناحية قطاعات الاستثمار، أصبحت الصناعات كثيفة العمالة بشكل رئيسي ذات اهمية متساوية مع الصناعات التكنولوجيا كثيفة رأس المال. ومن ناحية الكيان الاستثماري، أصبح التركيز على الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم متساوي مع الشركات الكبيرة.  ومن ناحية منطقة الاستثمار، التركيز على البلدان النامية بات متساوي مع البلدان المتقدمة.

 

وشدد تشونغ شان على ان الاستثمار الصيني يعزز عملية التصنيع في البلد المضيف، وزيادة الارادات المالية للبلد المضيف، وتعزيز التنمية الاقتصادية وتحسين مستوى معيشة الشعب في البلد المضيف. وفي عام 2017، دفعت الشركات الصينية أكثر من 30 مليار دولار امريكي كضرائب ورسوم للدول المضيفة، وخلق 1.35 مليون وظيفة للسكان المحليين.

 

أترك تعليق

Slider