واشنطن: على موسكو وبكين الإلتزام بتشديد الضغوط على كوريا الشمالية

ghassan . أخبار 18 لاتعليقات

أعربت الخارجية الأمريكية، عن أمل واشنطن في استمرار العمل مع روسيا والصين على تشديد الضغوط على كوريا الشمالية، وشددت على ضرورة أن تفي موسكو وبكين بالتزاماتهما في هذا الشأن.

وأكدت سوزان ثورنتون مساعدة وزير الخارجية الأمريكي  أن واشنطن تواصل العمل مع موسكو وبكين على تطبيق العقوبات الأممية ضد بيونغ يانغ، مشيرة إلى وجود العديد من النقاط الواجب تنفيذها في هذا الاتجاه.

وأعربت الدبلوماسية الأمريكية عن أمل واشنطن في أن يستمر هذا العمل من أجل تشديد الضغوط على كوريا الشمالية، مضيفة أن الولايات المتحدة أبدت بوضوح جاهزيتها لاستخدام الآليات المتوفرة لديها في حال عدم وفاء روسيا والصين بالتزاماتهما في هذا المجال.

ولفتت ثورنتون إلى أن واشنطن كانت قد فرضت حزمة من العقوبات على الشخصيات والشركات الروسية والصينية التي تدعم كوريا الشمالية، مشددة على أن الطرف الأمريكي متمسك باتخاذ خطوات أحادية الجانب وعلى أساس جماعي، من أجل التصدي لأنشطة بيونغ يانغ غير المشروعة أينما مورست.

وقالت الدبلوماسية الأمريكية إن الولايات المتحدة لا تسعى إلى الإطاحة بالنظام في بيونغ يانغ أو إلى تسريع توحيد الكوريتين الشمالية والجنوبية، ولا تبحث عن حجة لإرسال قواتها إلى الشمال من خط التماس بين الدولتين المتجاورتين، مضيفة أن الشعب الكوري الشمالي يعاني معاناة كثيرة من تصرفات نظامه.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الأمن الدولي صدق بالإجماع أمس على اتخاذ حزمة جديدة من الخطوات العقابية ضد كوريا الشمالية، لتفرض بذلك على بيونغ يانغ العقوبات الأكثر صرامة في القرن الـ21.

المصدر: وكالات

أترك تعليق

Slider