هواوي تعلن عن خطة لاستثمار 3.1 مليار دولار في إيطاليا

admin . أخبار 41 لاتعليقات

 تعتزم شركة ((هواوي تكنولوجيز)) الصينية لصناعة معدات الاتصالات استثمار 3.1 مليار دولار أمريكي على مدار السنوات الثلاث المقبلة في إيطاليا، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية يوم الاثنين.

وفي كلمته أمام الصحافة على هامش معرض في مدينة ميلانو، قال المدير التنفيذي للوحدة الإيطالية توماس مياو إن الخطة الاستثمارية ستسمح بخلق 1000 فرصة عمل جديدة مباشرة في الفترة ما بين 2019 و2021، حسبما أفادت وكالة أنباء ((أنسا)) الإيطالية.

وبشكل أكثر تحديدا، تتألف الخطة من حوالي 1.2 مليار دولار أمريكي مستثمرة في العمليات والتسويق، و1.9 مليار دولار أمريكي في شكل إمدادات مباشرة، بينما ستتم إضافة 52 مليون دولار أمريكي لأنشطة البحث والتطوير، وفق ما أوردت ((أنسا)).

وفي حديثه للصحفيين، شدد مياو على متانة العلاقات التجارية الصينية الإيطالية.

ونقلت محطة ((راي نيوز 24)) الرسمية عنه قوله “إنهما بلدان مترابطان بشكل جيد: إيطاليا تحتاج الصين، والعكس صحيح، وأنا متفائل للغاية من وجهة نظر تجارية”.

كما حث المدير التنفيذي إيطاليا على استخدام “شفاف وفعال وعادل” لقوتها الذهبية في تطوير شبكات الجيل الخامس 5 جي.

في يوم الجمعة، في الواقع، أصدرت الحكومة الإيطالية مرسوما، يعزز ما يسمى بتشريع “القوة الذهبية”، ويزيد من سلطة الدولة على التدخل في شبكات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابعة للقطاع الخاص — بما في ذلك شبكة الـ 5 جي — بسبب “الحاجة الملحة لتعزيز الأمن القومي في القطاعات الإستراتيجية”.

بموجب المرسوم الجديد — الذي يحتاج إلى موافقة البرلمان في غضون 60 يوما — يتعين على الشركات العامة والخاصة الإيطالية الآن إبلاغ الحكومة عن أي عملية شراء لتكنولوجيات الجيل الخامس من موردين غير أوروبيين.

ودعا المدير التنفيذي للوحدة الإيطالية لشركة هواوي إلى أن تكون القواعد الجديدة عادلة “لجميع الموردين”، ولا يتم تطبيقها على مقدمي الخدمات من خارج أوروبا فقط.

وتوظف هواوي، العاملة في البلاد منذ عام 2004، حاليا نحو 850 شخصا في إيطاليا، وافتتحت مقرها الرئيسي الجديد في ميلانو في وقت سابق من هذا العام.

وتعتبر هواوي من أكبر خمس شركات عالمية تبيع حاليا تجهيزات وأنظمة شبكات الـ5 جي، والشركات الأخرى هي زي تي إي الصينية ونوكيا الفنلندية وإريكسون السويدية وسامسونغ الكورية الجنوبية.

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider