هدية غير متوقعة لطلاب جامعة الأكاديمية الصينية للعلوم الجدد

admin . أخبار 45 لاتعليقات

خطت جامعة الأكاديمية الصينية للعلوم، خطوة جديدة في سبيل تشجيع طلابها الجدد على الابتكار والإبداع في المجال التكنولوجي، حيث كشفت يوم 12 يوليو الجاري عن أنها أرسلت خطاب القبول الجامعي إلى الطلاب الجدد مزود بأحدث الرقاقات “لونجسن”(Loongson) التي تم بحثها وتطويرها بشكل مستقل من قبل إدارة الأكاديمية وطاقم علمائها.

وقال مصدر مسئول بالجامعة إن تلك الهدية تعتبر رمز تشجيعي للطلاب، بهدف دفعهم إلى تطوير ابتكاراتهم والانطلاق إلى آفاق أرحب في العلوم والتكنولوجيا، ومنافسة أقرانهم بالبلدان الأخرى، خصوصًا وأن الصين سجلت رقم كبير من براءات الاختراع الجديدة خلال عام 2018، وكل ذلك بفضل إجراءات إدارات الجامعات التكنولوجية نحو تشجيع الطلاب على الابتكار والتطوير.

جدير بالذكر أن رقاقة “لونجسن” التي تعتبر نوعا من وحدات المعالجة المركزية، وقد تم تطبيقها في نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية “بيدو”، ومركبات الشحن الفضائية “تيانتشو-1” وغيرها من سلاسل مشروعات التكنولوجيا الصينية فائقة التطور.

ومن المعروف أن جامعة الأكاديمية الصينية للعلوم، قد تأسست في عام 1978، وتعتبر أعلى جامعة للعلوم والتكنولوجيا في الصين، وقد أظهر بحث استقصائي نشر في مجلة نيتشر عام 2013 أن الأكاديمية الصينية للعلوم تأتي في المرتبة السادسة في العالم في قوة البحث العلمي، واحتلت المركز الأول على المستوى الآسيوي متجاوزة قوة جامعة طوكيو.

أترك تعليق

Slider