نشر مقال شي حول التعليم في الفلسفة السياسية

admin . أخبار, عين عالصين 50 لاتعليقات

ينشر غدا الثلاثاء مقال الرئيس الصيني شي جين بينغ حول تحسين التعليم في الفلسفة السياسية.

وسوف ينشر مقال شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة المركزية العسكرية، في العدد الـ17 لمجلة ((تشيوشي)).

وجاء في المقال أن الشباب هم مستقبل الصين وأمل الأمة الصينية، مشددا على أهمية تعليمهم النظريات الصحيحة وتقديم التوجيه نحو المسارات الصحيحة.

ويقول المقال إن دروس الفلسفة السياسية يجب أن ترشد الطلاب لتعزيز ثقتهم في مسار ونظرية ونظام وثقافة الاشتراكية ذات الخصائص الصينية، وإلهامهم روح الوطنية.

ويؤكد المقال على دور الدروس في التنمية الشاملة للحزب والدولة، حيث يواجه العالم تغيرات عميقة لم يشهدها منذ قرن، ويسلط الضوء على أهمية الدروس في دعم وتطوير الاشتراكية ذات الخصائص الصينية، وبناء الصين لتصبح دولة اشتراكية حديثة عظيمة وتحقيق النهضة الوطنية.

ويقول المقال “المعلمون هم المفتاح لتطوير هذه الدروس، وعلينا أن نطلق العنان الكامل لحماسهم ومبادرتهم وإبداعهم”، مضيفا أن معلمي الفلسفة السياسية يجب أن يساعدوا الطلاب على زرع بذور الحق والخير والجمال، وإرشادهم لربط رباط الحذاء بشكل صحيح قبل الشروع في رحلة الحياة.

ينبغي أن يكون للمعلمين قناعات سياسية قوية، وأن يحبوا البلد والشعب، ويكونوا مفكرين جيدين، ويوسعوا رؤيتهم للمعرفة، ويمارسوا الانضباط الذاتي الصارم، وأن يتمتعوا بشخصية مستقيمة، وفقا للمقال.

ولدفع الإصلاح والابتكار في تدريس الفلسفة السياسية، ينبغي أن تحتوي الدروس على مادة نظرية أكثر ويجب أن تكون أكثر إلهاما وجاذبية واستهدافا، كما يقول المقال.

ويدعو المقال إلى تعزيز قيادة الحزب لتعليم الفلسفة السياسية، وحث كبار المسؤولين في المناطق والإدارات على جميع المستويات لإلقاء محاضرات حول الفلسفة السياسية في المدارس.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider