مهندسو تكنولوجيا المعلومات الأعلى أجرا في الصين

admin . أخبار 47 لاتعليقات

 تجاوز الراتب السنوي في قطاع تكنولوجيا المعلومات 130 ألف يوان (20409 دولارات) في عام 2017، وهو الأعلى بين جميع الصناعات، وفقا لبيانات حديثة صادرة مؤخرا عن المكتب الوطني للإحصاء.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يتجاوز فيها قطاع تكنولوجيا المعلومات القطاع المالي الذي ظل الأكثر ربحية في السابق. حيث ارتفع الراتب السنوي لقطاع تكنولوجيا المعلومات بنسبة 8.7% خلال عام 2016، في حين سجل القطاع المالي نموا بنسبة 4.6%، وهو أدنى مستوى بين جميع الصناعات.

وقال سو هاي نان، الخبير في دراسات العمل، إن السبب وراء الأجور العالية والنمو المستقر في قطاع تكنولوجيا المعلومات هو أن القطاع يتوافق مع اتجاه تحول الهيكل الاقتصادي والارتقاء به في الصين، وكذلك زيادة الطلب على المواهب. من ناحية أخرى، مر القطاع المالي بإعادة هيكلة خلال العامين الماضيين. وتظهر هذه التغييرات أن توزيع الدخل يتحول إلى التكنولوجيا المتقدمة والاقتصاد الحقيقي.

وشهدت الصناعات التي خفضت الطاقة الفائضة أعلى معدل نمو سنوي في الأجور، حيث تصدرت صناعة التعدين بمعدل نمو 14.8% على أساس سنوي. كما تحسنت العلاقة بين العرض والطلب في هذه الصناعات، ما ساعد العديد من الشركات على تعزيز أرباحها.

أترك تعليق

Slider