“منع ادخال الأطعمة” يثير غضب المستهلكين من ديزني شنغهاي

admin . أخبار 33 لاتعليقات

أثارت شركة ديزني لاند بشنغهاي مؤخرا جدلا واسعا على الانترنت بسبب منع زوارها من جلب الأطعمة من الخارج.

قبل ذلك، وفي يناير من العام الجاري، حينما كان شياو وانغ، وهو طالب بجامعة شرق الصين للعلوم السياسية والقانون يضع في سلّته وجبات خفيفة عند دخوله إلى ديزني لاند، طلب منه موظفو الحديقة فتح حقيبته واخراج مافيها من طعام. وقد رأى شياو وانغ في ذلك انتهاك لحقوق المستهلكين. وفي شهر مارس من نفس العام، رفع شياو وانغ وثلاثة من زملائه دعوى أمام محكمة شنغهاي بودونغ الشعبية الجديدة ضد ديزني لاند، ولاتزال المحكمة إلى الان تنظر في القضية.

وقد أطلق ذلك سيلا من التساؤلات: هل لديزني الحق في تفتيش حقائب الزائرين للبحث عن الأطعمة؟ وهل من المعقول بيع الأطعمة والمشروبات داخل الحديقة بأسعار عالية؟

وقال شياو يانغ، وهو واحد من بين 4 مشاركين في دعوى رفعت إلى المحكمة ضد ديزني لمنع زائريها من ادخال الاطعمة، وفقا لمقابلة مع مراسل “تشاينا نيوز سيرفيس”، مايعد مظهرا من مظاهر تقييد حرية اختيار المستهلكين. وقال شياو يانغ “آمل أن تجذب هذه الدعوى اهتمام ديزني وأن تتوقف عن انتهاك الحقوق والمصالح المشروعة للمستهلكين. وأربعتنا سنتمسك بهذه الدعوى إلى اخر لحظة.

وفي تصريح لها حول هذا الموضوع، قالت إدارة ديزني شنغهاي مؤخرًا أن لوائحها بشأن منع ادخال الأطعمة والمشروبات تتماشى مع سياسات معظم المنتزهات الترفيهية في الصين وحدائق ديزني الأخرى في آسيا. وأن الزائرين الذين يحضرون أطعمتهم معهم يمكنهم أن يتناولوها في منطقة الراحة خارج الحديقة.

في الحقيقة لم تبدأ حديقة ديزني فرض قيود على ادخال الاطعمة الا منذ 15 نوفمبر 2017، ويشمل الحظر الأطعمة والمشروبات الكحولية والمشروبات غير الكحولية التي يفوق حجمها 600 مل.

ووصف روّاد الانترنت تفتيش موظفي ديزني لحقائب الزائرين بأنه سلوك مغالي وينتهك الخصوصية، واشاروا إلى أن أسعار السلع العالية داخل المنتزه مادفع الزائرين إلى جلب الأطعمة من الخارج.

على الرغم من أن اغلبية المستخدمين عارضوا لوائح ديزني، إلا أن هناك عدد من الأصوات قد دعمها. حيث رأوا بأن جلب الأطعمة قد يتسبب في تراكم القمامة داخل الحديقة، لكنهم في ذات الوقت أشاروا إلى ضرورة تذكير الزائرين بعدم جلب الاطعمة أثناء شراء التذاكر.

يذكر أن بعض المتنزهات الترفيهية الصينية لا تسمح للزائرين بإحضار أطعمتهم إلى الحديقة أيضا، لكن سبب المنع يعود إلى خشيتهم حول سلامة الأغذية.

في هذا السياق يرى ليو زيبينغ المحامي بوكالة محاماة جين يوي بشنغهاي ان لوائح الشركات يجب أن تكون داخل اطار مايسمح به القانون المحلي، ونصح ديزني بالنظر في الاحتياجات الفعلية للزائرين اثناء السياحة لفترة طويلة داخل الحديقة، وطرح لوائح أكثر منطقية لموازنة مصالحها ومصالح المستهلكين.

أترك تعليق

Slider