منطقة يانتشينغ الأولمبية الشتوية……جمال ساحر

admin . أخبار 39 لاتعليقات

بمناسبة بدء العد التنازلي على انطلاق أولمبياد بكين الشتوي بعد 500 يوم، استضافت منطقة يانتشينغ، إحدى مناطق المنافسة الرئيسية الثلاثة في أولمبياد بكين الشتوية، نشاطا ثقافيا في سور الصين العظيم. مع الاستعدادات لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية، شهدت منطقة يانتشينغ “مدينة الجليد والثلج للألعاب الأولمبية الشتوية” تحولا كبيرا.

في شهر سبتمبر، تكون ألوان الخريف مناسبة جدا. يشبه مسار المركز الوطني للتزلج وعربات الثلج “التنين الطائر” المتعرج وهو يدور ويرقص على جبل شياوهايتوو في منطقة يانتشينغ.

يبلغ طول المسار 1975 مترًا، مع انخفاض رأسي يزيد عن 120 مترًا، ويحتوي على 16 منحنى بزوايا مختلفة وميلان مختلف. يعد ا المركز الوطني للتزلج وعربات الثلج أحد مشاريع البناء الأكثر صعوبة في التصميم، وأكبر قدر من الهندسة، وأكثر تقنيات البناء تعقيدًا في منطقة المنافسة يانتشينغ.

كان ياو يوان، مشاركًا في هذا المشروع منذ البداية. كان يكافح منذ دوخله موقع البناء رسميًا في يناير 2018. قال ياو يوان: “لقد شاهدت تطور بناء هذا المركز منذ البداية، من الوجود إلى التميز، والتغلب على مختلف الصعوبات واختراق الصعوبات الفنية المتعاقبة. أنا فخور بأن أكون قادرًا على إظهار قوة الصين وقوة الألعاب الأولمبية الشتوية للعالم”.

من أجل ضمان اكتماله بشكل أساسي وجاهزيته للتشغيل خلال سنة، أنشأت منطقة يانتشينغ لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية آلية تشغيل فعالة لتنسيق وحل الصعوبات والمشاكل في بناء المشروع وجودته في الوقت المناسب، وتعزيز تنفيذ المهام التحضيرية المختلفة. الى غاية 31 أغسطس، تم التمكن من إنهاء 92.1 ٪ من إجمالي حجم مشروع المركز الوطني للتزلج في الجبال الشاهقة، و94.4 ٪ من إجمالي حجم مشروع المركز الوطني للتزلج وعربات الثلج، ووصل تقدم المهمة الإجمالية لقرية يانتشينغ الأولمبية الشتوية ومركز لإعلام في المنطقة الجبلية إلى أكثر من 70 ٪.

في الوقت نفسه، يقع تكريس مفهوم “التنمية الخضراء” خلال بناء منطقة يانتشينغ الأولمبية الشتوية. حيث انه في قرية يانتشينغ للألعاب الأولمبية الشتوية، تمت غراسة أكثر من 300 شجرة محلية، ويسير بناء منتزه الغابات للألعاب الأولمبية الشتوية بطريقة منظمة. تم نقل 25 نوعًا وأكثر من 24000 نبتة إلى أسفل الجبل من المنطقة الأساسية لمنطقة المنافسة التي تعتبر “مسكنا جديدا” بالنسبة لهذه الأشجار… قالت ليو نالي، المسؤولة عن الاستعادة البيئية في مكتب البيئة الأيكولوجية في منطقة يانتشينغ: “إن الاستعادة البيئية للمشروع تلتزم بالظروف المحلية والتحليل المحدد لمشاكل محددة. والى غاية 17 سبتمبر، تم الانتهاء من مهام الترميم على مساحة 1.05 مليون متر مربع من 110 موقع ترميم. “

لو نظرنا إلى منطقة المنافسة في يانتشينغ بشكل كامل، فإن أشغال دعم هندسة المرافق وأعمال ضمان الخدمة تتسارع أيضًا.

في مستشفى منطقة يانتشينغ، يتم العمل بشكل مكثف من أجل الانتهاء من بناء مركز الضمان الطبي لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في يانتشينغ، ومن المتوقع أن يبدأ العمل قبل نهاية هذا العام. تبلغ مساحة المركز 12467 مترًا مربعًا، بإجمالي 18 قسمًا، وهو مجهز أيضا بساحة للنقل الطبي الجوي الطارئ. خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين 2022، سيقدم المركز خدمات طبية شاملة عالية الجودة وفعالة للرياضيين والموظفين والأصدقاء الدوليين من جميع أنحاء العالم.

كما تم الانتهاء من مشروع مركز النقل خلال منتصف يوليو الماضي، والذي يقع على بعد 3 كيلومترات من مركز الأمن الطبي للأولمبياد الشتوي، ويحمل مهمة الترنزيت بين محطات سكة حديد على خط بكين-جانغجياكو للقطار فائق السرعة فرع يانتشينغ، وهو جاهز لبداية التشغيل. سيصبح قطار بكين-جانغجياكو فائق السرعة أيضًا طريقًا مهمًا للأنشطة اليومية لمواطني يانتشينغ والتنقل الحضري، مما يوفر ضمانًا قويًا لمنطقة يانتشينغ لكسر اختناق المرور بشكل تام.

إن تأمين مراكز الخدمات الطبية وخدمات النقل جاهز تماما، كما تم توفير العديد من فنادق الإقامة. في الوقت الحاضر، تمكنت منطقة يانتشينغ من إنهاء تحضير 14 فندقًا لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية، بما في ذلك 4 فنادق من فئة الخمس نجوم و6 فنادق من فئة الأربع نجوم و4 فنادق من فئة الثلاث نجوم ومن المتوقع أن توفر 3331 غرفة للضيوف.

استفادت منطقة يانتشينغ من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، وشهدت التنمية الصناعية في يانتشينغ تطورا لا مثيل له. تستمر الصناعات الأربع الرئيسية بما فيها البستنة الحديثة ورياضات الجليد والثلج والطاقة الجديدة وإنترنت الطاقة والطائرات بدون طيار، في التوحد من أجل الانتهاء من إنشاء قرية يانتشينغ.

مع إطلاق حديقة يانتشينغ تشونغ قوان تسون للرياضة والعلوم والابتكار التكنولوجي، وقعت 32 شركة رياضية معروفة عقودًا للاستقرار فيها، وهو ما أسهم في إظهار تأثير التكتل في تنمية صناعة الجليد والثلج في يانتشينغ تدريجياً. في الوقت نفسه، مع التركيز على قيادة “300 مليون شخص للمشاركة في رياضات الجليد والثلج”، تبذل منطقة يانتشينغ كل جهودها من أجل بناء أماكن للرياضات الجليدية والثلجية، وتنظيم أحداث الجليد والثلج، وزرع مواهب الجليد والثلج. وهو ما أسهم في إضفاء حيوية على القطاعات الاقتصادية المرتبطة بالجليد والثلج.

أترك تعليق

Slider