منطقة نينغشيا شمال غربي الصين تتبرع بإمدادات طبية لمصر

admin . أخبار 44 لاتعليقات

 انطلقت مجموعة من الإمدادات الطبية، التي تبرعت بها حكومة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي شمال غربي الصين، من مدينة ينتشوان حاضرة المنطقة صباح اليوم الاثنين، متجهة إلى محافظة الفيوم المصرية من أجل مساعدتها في أعمال مكافحة كوفيد-19.

وبعد وصول الإمدادات المتكونة من 30 ألف كمامة جراحية طبية وألف بدلة واقية طبية إلى مصر في أسرع وقت ممكن، سيتم استلامها ونقلها إلى محافظة الفيوم من قبل وزارة الصحة والسكان المصرية، وفقا لمكتب الشؤون الخارجية في نينغشيا.

يذكر أن منطقة نينغشيا أقامت علاقات تبادل رسمية مع محافظة الفيوم في نوفمبر عام 2008، حيث تعمقت العلاقات الودية بين الجانبين بشكل مطرد من خلال منصات التبادل والتعاون كمثل معرض الصين والدول العربية الذي يتم عقده في منطقة نينغشيا كل عامين.

وقال لي تشينغ، الموظف بمكتب الشؤون الخارجية في نينغشيا، إنه من المقرر أن تستضيف نينغشيا الدورة الخامسة لمعرض الصين والدول العربية في العام المقبل، فيما تتطلع المنطقة إلى دفع التعاون العملي مع مصر في مجالات تضم تبادل الأفراد والاقتصاد والتجارة والتكنولوجيا الزراعية والعلوم والتعليم إلى نطاق أوسع ومستوى أعمق.

وتابع لي أن المساعدة المتبادلة في مكافحة كوفيد-19 لا تضخ حيوية جديدة في التبادلات المحلية بين الصين ومصر فحسب، بل تسهم في تعزيز الصداقة الصينية والإفريقية وبناء مجتمع المستقبل المشترك للجانبين أيضا.

وحتى الآن، تبرعت نينغشيا بإمدادات لمكافحة الجائحة إلى 14 دولة، بما في ذلك جمهورية كوريا وإيران وباكستان وإيطاليا واليابان ورومانيا وروسيا والمغرب وكولومبيا وموريتانيا وإندونيسيا وإثيوبيا وقرغيزستان ومصر.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider