منتدى الحزام والطريق.. طفرة فى تطوير العلوم والتكنلوجيا الإذاعية

admin . أخبار 77 لاتعليقات

 ظلت الصين تقدم لنا فى كل يوم ثورة من المعارف التكنلوجية والاقتصادية عبر منتدى الحزام والطريق تلك المبادرة التى أطلقها الرئيس الصينى شى جينغ بينغ والتى بدورها عملت على جذب كل الدول الأفريقية والأسيوية ، وفى خضم هذه التطورات التى تشهدها الصين فى مجال البث الفضائى والإذاعى إنطلق مؤتمر الحزام والطريق لتطوير العلوم والتكنلوجيا الإذاعية الذى تقدمه شبكة البث لمحتوى الصين حيث شارك فى المؤتمر عدد كبير من الخبراء فى مجال التكنلوجيا الاذاعية والباحثين والصحفيين وعدد من طلاب الاعلام والصحافة الدولية حيث شهد المؤتمر تقديم عدد من الاوراق تناولت مسيرة التطور الاذاعى والتكنلوجى فى الصين المنافسة العالمية للمحطات الاذاعية إضافة الى الجانب الاقتصادى وكيفية تإثير الاعلام بكل اشكاله المقروءة والمرئية والمسموعة على المجتمع والجمهور المستهدف .

وفى ذات السياق اقامت شبكة المحتوى الصيني المعرض الدولى لتقنيات البث الإذاعى والفضائى السابع والعشرون – CCBN2018 في الفترة من 21 إلى 23 مارس 2019 في مركز الصين الدولي للمعارض الشهير (CIEC) في بكين كأكبر معرض لتقنيات ومعدات البث في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، وتؤكد CCBN ان مساحة المعرض تبلغ 60000 متر مربع حيث يتم جذب أكثر من 1000 عارض و 100000 زائر محترف من أكثر من 30 دولة.

ويتميز CCBN بمزيج من المعارض والمؤتمرات الفنية والتجارية. يتيح منتدى التطوير الإذاعى (CCBN-BDF) لقادة الصناعة إلقاء الضوء على أحدث الاتجاهات وعرض أحدث تقنيات البث.

ويعد CCBN أيضًا المنصة الرئيسية للتواصل والتفاعل بين الشركات الصينية والأجنبية في هذا القطاع ، ومع تسارع النمو الاقتصادي الصيني ، أصبح دور الشركات الصينية في سوق تكنولوجيا البث والإعلام العالمي أكثر أهمية من أي وقت مضى وفي ذات الوقت يوفر السوق الصيني المحلي المتطور والمتنامي بشكل متزايد للمعدات الإذاعية والإعلامية للشركات الأجنبية فرصًا تجارية هائلة.

ويحتوى المعرض على مركبات الاتصالات ومركبات نقل التلفزيون ومركبات محطة الاتصالات المتنقلة وسيارة الإضاءة وجدران شاشات الكريستال السائل ومربعات التشفير وأجهزة ترانسفير الوسائط وبرامج بث الوسائط وتقنية IPTV وتكنولوجيا الوسائط المتعددة.

حيث يشارك فى المعرض عدد من مختلف المؤسسات والشركات الاعلامية الكبرى مثل إدارة الأصول الإعلامية وإدارة أنظمة البث وشركات تصنيع معدات البث بجانب صناع القرار الرئيسيون والرؤساء التنفيذيون والمديرون الإداريون وغيرهم من الشركات الإعلامية البارزة ومذيعو الأخبار وقنوات الأفلام والترفيه وممثلو الدوائر الحكومية مثل تكنولوجيا الفضاء والأقمار الصناعية بأعداد كبيرة. 

أترك تعليق

Slider