مستشفى متنقل يسافر إلى المناطق النائية في شينجيانغ

admin . أخبار 60 لاتعليقات

 غادر مستشفى متنقل، تم بناؤه من قطار مؤلف من ست عربات، أورومتشي، حاضرة منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم، في وقت مبكر هذا الأسبوع لتقديم الخدمات الطبية للعاملين في المناطق النائية.

قال شيا يو، نائب مدير معهد السيطرة على الأمراض والوقاية منها لمجموعة أورومتشي للسكك الحديدية الصينية، ان القطار تم تجهيزه بأدوات طبية متطورة بما في ذلك محلل كيميائي أوتوماتيكي، ومحلل بول آلي، وغرفة فحص بالموجات فوق الصوتية، وغرفة فحص لتخطيط القلب الكهربائي، وغرفة فحص كثافة المعادن في العظام والكربون 13.

وقال شيا “تم تصميم المعدات الموجودة على متن القطار بعناية لإجراء فحوصات بدنية كاملة ويمكن أن تكون النتائج متاحة في نفس اليوم”.

وخلال الخدمة التي ستستمر ثلاثة أشهر، سيسافر القطار عبر شينجيانغ ويزور عشرات المحطات بما في ذلك توربان وألاشانكو وهورغوس وأكسو وكاشغار وهوتان لتقديم فحوصات طبية لموظفي السكك الحديدية الذين يعملون في المناطق النائية التى غالبا ما يكون وصولها إلى الخدمات الطبية محدودا.

ويوجد ما مجموعه 40 من العاملين الطبيين على متن القطار، يمكنهم إجراء فحوصات جسدية لـ 150 شخصا في يوم واحد. ويقدر بأن تغطي الخدمة 10000 شخص هذا العام. ويعمل قرابة 60 ألف شخص في محطات السكك الحديدية في شينجيانغ.

أترك تعليق

Slider