مسؤولون أفارقة يشيدون بالشراكة الصينية-الأفريقية

admin . أخبار 18 لاتعليقات

 أشاد مسؤولون أفارقة بالشراكة والتعاون بين الصين وأفريقيا في مختلف المجالات وتحت قيادة الرئيس الصيني شي جين بينغ، الذي أرسل رسالة تهنئة إلى قمة الاتحاد الأفريقي الـ32 المنعقدة هنا.

وأعرب شي في رسالة التهنئة عن التزام الصين وحرصها الشديد على التعاون مع إفريقيا ودعم مواءمة البناء المشترك للحزام والطريق مع تطبيق أجندات تنمية عالمية وإقليمية وإستراتيجيات تنمية أخرى خاصة بالدول الأفريقية.

وقال يونس جيرين الأمين العام للاتحاد البريدي الأفريقي (وكالة متخصصة تابعة للاتحاد الإفريقي) لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن القادة الأفارقة يلتقون بالرئيس الصيني بشكل متواصل بهدف تعزيز التعاون “بالغ القوة” الذي تمت صياغته بين الصين وإفريقيا على أساس الربح للجانبين .

وأضاف جبرين أن التعاون الصيني-الإفريقي في إطار مبادرة الحزام والطريق، التي تركز بشكل أساسي على تطوير البنية التحتية وترابطها، له أهمية محورية في تنمية إفريقيا والتعاون معها في قطاعات مختلفة، خاصة الخدمات البريدية واللوجستية.

واستطرد المسؤول قائلا “في كل عام أو عامين، يقوم رؤساء بلادنا بزيارة الرئيس الصيني، لأن الصين تقدم المزيد من التعاون ويأتي الاستثمار إلى هنا في إفريقيا بهدف تطوير بنيتنا التحتية التي تعد أضعف جزء في تنميتنا الإفريقية. ونحن نحتاج إليها لتسريع تنميتنا.”

وتابع المسؤول “نحن في القطاع البريدي لدينا توقعات كبيرة فيما يتعلق بتحديث البنية التحتية، التي يمكن أن تساعد أيضا في تسريع تنميتنا”، مضيفا أن الخدمة البريدية، كسلسلة إمدادات تتطلب طرقا جيدة وترابطا من أجل تسهيل النقل وتسليم البضائع بشكل فعال، وبذلك يتم تسهيل أنشطة الاستيراد والتصدير.

وتحدث موسى فقي محمد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي خلال افتتاح قمة الاتحاد الأفريقي الـ32 اليوم، مشيدا بالتعاون بين الاتحاد الأفريقي والصين ووصفه بأنه “غير مسبوق.”

وأكد المسؤول مرة أخرى على أن قمة بكين لمنتدى التعاون الصيني-الإفريقي في سبتمبر 2018 حققت نجاحا ملحوظا، قائلا إن فتح مكتب للاتحاد الافريقي في بكين سوف يعزز بوضوح علاقات الشراكة المتنوعة والمثمرة التي تم تأسيسها بين الجانبين.

أترك تعليق

Slider