محطة “الباندا” للطاقة المتجددة في مقاطعة شانشي.. بدأت العمل (صور)

admin . أخبار 69 لاتعليقات

دخلت محطة الباندا للطاقة المتجددة بمقاطعة شانشي العمل في 10 أغسطس الجاري. يذكر أن هذه المحطة هي مشروع نموذجي صديق للبيئة تشرف عليه هيئة التنمية والتخطيط بالأمم المتحدة والصين بشكل مشترك. وتعد أول محطة من نوعها يتم بنائها على شكل حيوان الباندا.

تم إنجاز هذه المحطة من قبل شركة الباندا للطاقة الخضراء بالتعاون مع الهيئة الأممية المذكورة. حيث وقع الجانبان إتفاقية تعاون إستراتيجي في عام 2016، ووضعا مخططا لدفع التنمية المستدامة والإبتكار. لتحفيز المزيد من الشباب على الإهتمام بالتنمية المستدامة المستقبلية. وتعود فكرة تصميم المشروع، إلى تمليذ صيني يدرس بأمريكا، عمره 15 سنة فقط. حيث قام برسم محطة طاقة متجددة على شكل حيوان الباندا الصيني المحبوب.

وفقا للمخطط، تصل سعة منشآت محطة الباندا للطاقة المتجددة بشانشي 100 ميغاواط. في حين ستكتفي المرحلة الأولى من المشروع بسعة 50 ميغاواط. وتم تشييد تصميم المحطة على شكل جرو الباندا، ومن المتوقع أن يتم تصميم الجزء الثاني من المشروع على شكل زوجي باندا، لتكون المحطة على شكل عائلة الباندا.

في هذا السياق، يقول المدير التنفيذي لمجموعة الباندا للطاقة الخضراء المشرفة على المشروع لي يوان، أن المحطة تستعمل ألواحا بواجهتين، مايمكنها من إصدار الطاقة من الجهة الخلفية أيضا. ويشير لي يوان إلى أن المحطة تستعمل تقنية مستقبلية يمكنها قيادة تطوير العلوم والتكنولوجيا، وأضاف بأن محطة الباندا تعتبر احدى المحطات الرائدة في الطاقة الخضراء.

يمثل تشغيل محطة الباندا، إشارة بداية لـ “مخطط 100 باندا” العالمي. والذي يهدف إلى بناء 100 محطة باندا للطاقة المتجددة في مختلف أنحاء العالم. وستشمل عمليات الإنشاء في المرحلة الأولى الدول الواقعة على مسار “الحزام والطريق”. وتجدر الإشارة إلى أن بعض الحكومات قد أرسلت وفودا إلى الصين لمناقشة بناء محطات الباندا للطاقة المتجددة. وقد اقترحت الصين على أستراليا بناء محطة طاقة متجددة على شكل “باندا وكوالا”. كما من المتوقع أن يتم إنشاء محطات طاقة متجددة تجسد شكل حيوان الباندا والحيوانات التي تمتلك رمزية لدى بعض الدول، مثل وحيد القرن والزرافة.

ووفقا للتوقعات، يمكن لمحطة باندا بسعة 100 ميغاواط أن تنتج 3.2 مليار كيلووات \الساعة من الطاقة النظيفة خلال 25 سنة. وهو مايعادل الإقتصاد في إستعمال 1.056 مليون طن من الفحم الحجري، وخفض الإنبعاثات الكربونية بـ 2.74 مليون طن.

DCIM100MEDIADJI_0037.JPG

DCIM100MEDIADJI_0037.JPG

DCIM100MEDIADJI_0044.JPG

DCIM100MEDIADJI_0044.JPG

أترك تعليق

Slider