مجموعة “علي بابا” تعود إلى بورصة هونج كونج

admin . أخبار 31 لاتعليقات

قدمت مجموعة “علي بابا” الصينية الوثائق الأولية إلى بورصة هونغ كونغ في ليلة 13 نوفمبر الجاري، لتشغيل خطة الاكتتاب العام الأولي في هونغ كونغ رسميا.

وفقا للتقارير، ستبدأ “علي بابا” قبول شراء المستثمرين في الفترة ما بين 15 إلى 20 نوفمبر، وستدخل سوق الأسهم بهونغ كونغ رسميا في 25 نوفمبر الجاري. وتظهر الوثائق الأولية أنها ستطرح 575 مليون سهم (بما في ذلك الطرح الدولي والطرح العام في هونغ كونغ)، وتخطط لجمع ما يتراوح بين 10 و15 مليار دولار أمريكي.

ووفقا لصحيفة هونغ كونغ الاقتصادية، سوف تطرح علي بابا تسعير الأسهم في 20 نوفمبر الجاري، وقد تجمع ما يصل إلى 15 مليار دولار، حيث ستشارك سيتي جروب وجي بي مورغان تشيس ومورغان ستانلي في صدارة الأسهم. “تأمل علي بابا أن يكون سعر السهم الواحد 180 دولارا أمريكيا”، قال مصادر قريبة من البنوك.

وتظهر الوثائق الأولية أنه حتى يونيو عام 2019، تمتلك “سوفتبنك كورب” 25.8% من حصة أسهم مجموعة علي بابا، وهي أكبر مساهم لها. وستواصل الحفاظ على أكبر مساهم بعد الاكتتاب هذه المرة. وتمتلك جاك ما 6.1% من الأسهم.

تجدر الإشارة إلى ان هذه هي المرة الثانية التي تدرَج فيها علي بابا في بورصة هونغ كونغ. وكانت المرة الأولى في عام 2007، ثم انسحبت منها في عام 2012 بسبب مبدأ “حصة واحدة وتصويت واحد “(one-share-one-vote) في بورصة هونغ كونغ.

حققت «علي بابا» رقماً قياسياً لأكبر طرح عام أولي في العالم حتى الآن بطرح حجمه أكثر من 20 مليار دولار في نيويورك في 2014.

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider