مجموعة اليورو تقدم 1.1 مليار يورو من أصل 2.8 مليار لإنقاذ اليونان

ghassan . بيزنيس 957 لاتعليقات

وافق وزراء مالية مجموعة اليورو يوم الاثنين على الإفراج عن 1.1 مليار يورو لليونان من أصل قرض قدره 2.8 مليار يورو ضمن حزمة إنقاذ.

    

وقال رئيس مجموعة اليورو يروين دايسلبولوم في مؤتمر صحفي في لوكسمبورغ إن ” إصلاحات مهمة جرت فيما يتعلق بنظام التقاعد وقطاع الطاقة وإدارة البنوك فضلا عن إنشاء صندوق الخصخصة ووكالة الإيرادات”.

    

ويتعين على اليونان حتى تحصل على الأموال أن تنفذ 15 إصلاحا ويقوم بتقييم أدائها 4 مؤسسات هي المفوضية الأوروبية والبنك المركزي الأوروبي وآلية الاستقرار الأوروبية وصندوق النقد الدولي.

    

وقال مفوض الشؤون الاقتصادية والمالية للاتحاد الأوروبي بيير موسكوفيتشي إن اليونان أوفت بالإصلاحات المطلوبة وتسير على الطريق الصحيح.

    

غير أن الإفراج عن الجزء المتبقي من القرض وقدره 1.7 مليار دولار تأجل بسبب عملية “جمع بيانات لا يمكن تفاديها” وهي “مشكلة فنية” وليست قرارا سياسيا.

    

وأوضح دايسلبولوم أنه فور “توفر البيانات المتعلقة بشهر سبتمبر ستقوم المؤسسات بتقديم تقييم إيجابي ويتوقع أن يوافق مجلس إدارة آلية الاستقرار على الشريحة المتبقية”.

    

يذكر أن اليونان أمنت حزمة إنقاذ ثالثة بـ86 مليار يورو في أغسطس العام الماضي أفرج الدائنون منها عن 33.5 مليار يورو حتى الآن.

    

وكان من المتوقع أن تفرج منطقة اليورو عن قرض بـ 2.8 مليار يورو لإتمام المراجعة الأولى لبرنامج الإنقاذ.

أترك تعليق

Slider