لحظة مؤثرة.. تبرع نحو ألف شخص بالدم لإنقاذ طفل مسموم بالصين

admin . أخبار, عين عالصين 50 لاتعليقات

أثارت قصة تسمم طفل بالغ من العمر 7 سنوات بعد أكل الفكر السام في مدينة جينان حاضرة مقاطعة شاندونغ بشرقي الصين مؤخرا، قلوب الكثير من مستخدمي الانترنت الصينيين.

قال مركز الدم بمقاطعة شاندونغ في خبر نشر على وسائل إعلام في 6 سبتمبر الجاري، إنه يواجه نقصا شديدا في مخزون بلازما الدم من فصيلة AB النادرة، فلا يمكن دعم علاج الطفل المسموم إلا لمدة ثلاث أيام فقط، لذلك، دعا المزيد من السكان إلى التبرع بالدم لإنقاذ الطفل.

تسارع العديد من الناس من أماكن مختلفة في المدينة وخارجها للتبرع بالدم، حيث بلغ عدد المتبرعين ألف شخص، تبرعوا بما مجموعه 322200 مل خلال يومين فقط.

قالت السيدة وانغ البالغة من 52 عاما، أكبر متبرع بالدم، “صحتي جيد جيدا، جئت إلى مركز الدم في أسرع وقت ممكن بعد أن سمعت الخبر”. أما السيد ليو، جندي متقاعد، فقد أحضر زوجته وابنه إلى مركز الدم. حيث قال:” تبرعت مرات عديدة من قبل. دمي من فصيلة O، ودم زوجتي من فصيلة AB ، قررنا التبرع بالدم معا.”

استمر حماس الشعب حتى أصدر مركز الدم بشاندونغ إعلانا بعد ظهر يوم 7 سبتمبر، يفيد بأن مخزون الدم من فصيلة AB قد وصل إلى خط الإنذار العالي، ويطلب من الأشخاص المحبين وقف التبرع بالدم لمدة أسبوعين.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider