كأس آسيا 2019.. إيران تواجه الصين على مقعد في المربع الأخير

admin . أخبار 102 لاتعليقات

دون أن تهزم أو تتلقى أي هدف في أربع مباريات، تبحث إيران عن تخطي عقبة الصين اليوم في أبوظبي بربع نهائي كأس آسيا 2019 لكرة القدم، في طريقها نحو حصد أول لقب قاري منذ 1976 عندما توجت مرة ثالثة وشباكها نظيفة.
ويأمل “تيم يلي” في فك عقدة ربع النهائي الذي ودعه في النسخ الثلاث الماضية، بعد فوزه المنطقي على عمان 2 – صفر في دور الـ 16، وهو الوحيد مع قطر لم تهتز شباكه في أربع مباريات.
وتدين إيران بقيادة مدربها البرتغالي كيروش بنظافة شباكها بشكل كبير لحارسها العملاق علي رضا بيرانفند الذي صد ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من مواجهة عمان لقائدها أحمد كانو.
في المقابل، تأمل الصين في العودة للمنافسة على اللقب القاري بعد التراجع في النسخ الثلاث الأخيرة، إذ حلت وصيفة في 1984 و2004 على أرضها.
وقلب فريق المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي تأخره أمام تايلاند بعد شوط أول مخيب ليحقق فوزاً صعباً 2-1، بعد دفعه بالمهاجم المخضرم شياو زهي (33 عاماً).
فيتنام واليابان
اللقاء الثاني اليوم ضمن ربع نهائي كأس آسيا، تخوض فيه فيتنام بجيلها الذهبي الشاب وبقيادة “العم بارك” أهم مباراة في تاريخها عندما تواجه اليابان في استاد آل مكتوم في دبي، ولم يسبق لفيتنام التي تشارك في كأس آسيا للمرة الثانية بمنتخبها الموحد بعد نسخة 2007 أن لعبت في ثاني دور اقصائي بالبطولة، لكن بعد 12 عاماً، بإمكان المنتخب المعروف باسم “التنين الذهبي” أن يحلم بأن يحقق ثاني فوز كبير في البطولة، بعد الأول الذي جاء على حساب الاردن بركلات الترجيح في دور الـ 16.
وحققت اليابان انتصارات باهتة في دور المجموعات بالفوز على تركمانستان وعُمان وأوزبكستان بفارق هدف وحيد، ثم قدمت عرضاً مثيراً للتساؤلات أمام السعودية في دور الـ 16 رغم فوزها بهدف مبكر للمدافع تاكيهيرو تومياسو.

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider