في الصين.. أول “طريق سريع سوبر” عام 2022

mohamed abd almaqsod . أخبار 74 لاتعليقات

الصين اليوم- جريدة الشعب

قالت إدارة النقل بمقاطعة تشجيانغ الصينية إنه من المتوقع أن يكتمل طريق هانغ-شاو-يونغ السريع ويفتتح لحركة المرور قبل الالعاب الاسيوية هانغتشو 2022.

أشارت إلى أنه  سيكون أول  “طريق سريع سوبر” في الصين، و يبلغ طوله 161 كلم، تخطيط ستة ممرات على اتجاهين، السرعة 120 كلم / الساعة، كما سيستخدم الطريق مجموعة متنوعة من التكنولوجيا المتقدمة، ويتميز بأربعة عناصر رئيسية: ذكي وسريع وأخضر وآمن.

ولفتت مصادر مطلعة إلى أن “الطريق السريع السوبر” يحقق المفهوم الاساسي للطريق الذكي، حيث سيخلق نظام ادارة متكامل بالتعاون بين” الناس، المركبات، الطرق”، من خلال بناء نظام استشعار متكامل بالإضافة الى نظام الانذار المبكر.

في الوقت الحاضر، لا يتعدى متوسط سرعة الطرق السريعة في مقاطعة تشجيانغ حوالي 90 كلم/الساعة، اقل من السرعة المصممة 120 كلم /الساعة. ويمكن من خلال النظام الذكي والسيطرة على المركبات وغيرها من الوسائل الاخرى، زيادة سرعة القيادة بنسبة 20٪ -30٪.

في الوقت الحاضر، أصبحت نقاط الشحن السريع للسيارات الكهربائية تغطي محطات الخدمة على الطريق السريع في مقاطعة تشجيانغ بالكامل. وتظهر الصورة مواطن من نينغبو في مقاطعة تشجيانغ وهو يجرب الشحن السريع للسيارات الكهربائية بمحطة الخدمة على الطريق السريع. الصورة من صحيفة الشعب اليومية أونلاين.

وبالنسبة للهدف الطويل الاجل، سيحقق “الطريق السريع السوبر” الدعم الكامل لقيادة السيارة الألية على الطريق من خلال بناء نظام الشبكة السحابية الذكية، ويحقق هدف “صفر الموت” من خلال تحديد الواقع عالية الدقة، والتنسيق بين المركبات والطرق، والقيادة بدون سائق وانظمة اخرى.

في الوقت الحاضر، تشهد سيارات الطاقة الجديدة تطورا سريعا في الصين. في عام 2017، تم بيع حوالي 777 ألف سيارة كهربائية في سوق السيارات الصينية، بزيادة قدرها 53٪ عن نفس الفترة من العام الماضي، ما يطلب مرافق ومعدات شحن عالية المستوى.

والهدف الأخير من “الطريق السريع السوبر” هو تقديم خدمة شحن المركبات الكهربائية من خلال توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية الضوئية وبناء كومة الشحن العامة. وستتحقق “القيادة من جهة والشحن من جهة أخرى” مستقبلا باستخدام تكنولوجيا الشحن اللاسلكي المحمول.

“وفي نفس وقت الابتكار، “طريق السريع السوبر” سيأخذ بعين الاعتبار ايضا التكنولوجيا الجديدة وتطبيق مواد اقتصادية جديدة، جعله نموذجا قابل للتكرار.” قال رن تشونغ، نائب مدير إدارة النقل بمقاطعة تشجيانغ.

وتفيد التقارير، أن جزء نينغبوه من مشروع الطريق السريع هانغ-شاو-يونغ سوف يبدأ بناءه بشكل كامل خلال العام. 

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider