عملية هبوط المسبار الفضائي الصيني على القمر (فيديو)

admin . أخبار 20 لاتعليقات

نشرت محطة الفضاء الوطنية الصينية “CNSA” مقطع فيديو لإنزال محطة القمر الثابتة “يوتاو” من المركبة الفضائية “تشانغ آه-4” على القمر.

 

ووفق ما ذكرت وكالة الأنباء الروسية”سبوتنيك”، نشرت القناة التلفزيونية CGTV مقطع الفيديو لعملية هبوط المسبار الفضائي على القمر وإنزال محطة القمر الثابتة منه.

 

ويظهر في الفيديو كيف يختار المسبار موقع للهبوط من أجل تجنب المناطق الخطرة وبعد ذلك يهبط.

 

يتضمن البرنامج الصيني “تشانغي” الذي سمي على اسم “آلهة القمر الأسطورية” ثلاث مراحل: رحلة حول ساتل الأرض، والهبوط على القمر والعودة من القمر إلى الأرض.

 

وتم بالفعل الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية من البرنامج بنجاح. وكانت قد أرسلت الصين في 2013 محطة القمر الثابتة “يوتاو” إلى القمر وكانت حينها على متن المسبار الفضائي “تشانغ آه-3”.

 

في مايو 2018 ، بدأت مرحلة إطلاق المسبار الفضائي على الجانب الآخر من القمر. وأطلقت الصين جهاز الإرسال القمر الصناعي “Quiociao”، القادرة على دعم الاتصالات بين Chang’e-4 ومركز مراقبة الطيران في بكين.

 

وتعتبر المركبة الفضائية “تشانغ آه-4″، محطة قمر ثابتة ومركبة فضائية في آن واحد، وتم إطلاقها في السابع من ديسمبر من العام الماضي، من مركز شيتشانغ للملاحة في مقاطعة سيشوان الجنوبية الغربية. وتم إرسال صور بانورامية في وقت سابق من اليوم.

 

أترك تعليق

Slider