علي بابا تطلق نظام الذكاء الاصطناعي لفحص الحمى وسط تفشي فيروس كورونا الجديد

admin . أخبار 37 لاتعليقات

 أطلقت شركة علي بابا الصينية العملاقة للتكنولوجيا يوم الأربعاء نظام ذكاء اصطناعي مع وظائف مثل تمييز المارة المصابين بالحمى أو بدون كمامة وجهة، في خطوة للمساعدة في السيطرة على فيروس كورونا الجديد خلال موسم ذروة السفر بعد العطلة.

ويعتمد نظام الذكاء الاصطناعي على التقنيات المتكاملة، بما في ذلك التصوير الحراري لكشف الحمى عن بُعد دون الاتصال، بهامش خطأ خلال 0.3 درجة مئوية.

وبمجرد أن يمر راكب يشتبه في إصابته بالحمى، سيقوم النظام تلقائيًا بتنبيه الموظفين وتحديد موقع الراكب بسرعة، وفقًا لما ذكره يون تاو مهندس الخوارزميات في علي بابا.

وسيتم نشر نظام الذكاء الاصطناعي أولا في بعض منافذ هيما فريش، سلسلة الأغذية الطازجة لعلي بابا، وسيتم تطبيقه تدريجيا في أماكن عامة أكثر بما في ذلك المستشفيات ومحطات السكك الحديدية ومترو الأنفاق.

وحفزت الطفرة التكنولوجية في الصين موجة من الابتكارات التكنولوجية للمساعدة في معركة مكافحة الفيروس في البلاد، بداية من مجموعات الاختبار السريع لفيروس كورونا الجديد إلى أجهزة الكشف عن درجات الحرارة الجديدة.

وإلى جانب علي بابا، قامت العديد من شركات التكنولوجيا الأخرى بما في ذلك ميجفي وبايدو بتطوير وتطبيق أنظمة فحص الحمى بواسطة الذكاء الاصطناعي.

أترك تعليق

Slider