«طريق الحرير قصتنا».. حلقات درامية تبرز دور مبادرة الحزام والطريق (فيديو)

admin . أخبار 90 لاتعليقات

سلطت شركتا “الصين للاتصالات الدولية المحدودة، وشيجية للصحافة والإعلام” الضوء علي الشخصيات الصغيرة التي تمتلك أحلام كبيرة، وذلك من خلال انتاج حلقات درامية تحت عنوان “طريق الحرير قصتنا”.

وتتناول الحلقات الدرامية التي تحتوي عليها سلسلة “طريق الحرير قصتنا” تسليط  الضوء على الشخصيات الصغيرة التي تمتلك أحلام كبيرة، وجعلت “التغيير” كلمة محورية بها، كل فترة تتخذ شخصية واحدة بطلا للقصة، يكون بها بطل أو بطلة الفيلم مؤسسًا لطريق الحرير ويعمل في دولة واقعة على طريق الحرير.

كما تتناول سلسلة “طريق الحرير ٧ قصص كل واحدة منهم لها اتجاه مختلف عن الآخر وهم “المعلم”، و “التعليم هو التوريث”، و “ملائكة على الأرض”، و”الوردة الصلبة”، “ابني العزيز”، “هيا ترجم يا أبو”، “المسافات لاتفصل الصداقة“.

وتبلغ مدة كل حلقة 5 دقائق، تعرض قصص حياة هؤلاء الأبطال وما يحتوى عليه عالمهم  الداخلي بواقعية، وتعرض استعانتهم بفرصة الحزام والطريق من أجل تحقيق قيمتهم وأحلامهم، تثبت بالحقائق أن الحزام والطريق ليس عازف منفرد للصين فحسب.

ويعد عرض الموسم الأول من “طريق الحرير، قصتنا” نال عدة جوائز على التوالي، مثل أفضل عشرة أفلام وثائقية دوليا عن طريق الحرير لعام 2017، المركز الأول في “حزام الحرير الذهبي” أفضل برنامج تلفزيوني، أفضل فيلم وثائقي مصغر عن في الدورة الـ24 للحفل الأكاديمي للأفلام الوثائقية الصينية.

ومن المقرر عرض الحلقات ومناقشتها خلال مهرجان اتحاد الإذاعات العربية في تونس خلال الشهر الجاري.

وعقدت قمة “منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولى” بالعاصمة الصينية بكين يومى 26 و27 أبريل الماضي بمشاركة زعماء ورؤساء حكومات حوالى 37 دولة وفى مقدمتهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتعد المبادرة نقطة تحول جوهرية في مسار التعاون التجاري على المستوى العالمي، حيث تؤسس تلك القمة لمرحلة جديدة من النظام التجاري العالمي ترتكز على المنفعة المتبادلة، وكسر احتكار القوى الكبرى للتجارة العالمية واحترام آليات السوق.

شاهد الفيديو..

أترك تعليق

Slider