ضبط نفايات الكترونية أجنبية في وسط الصين

admin . أخبار 47 لاتعليقات

ذكرت جمارك مطار مدينة تشنغتشو بمقاطعة خنان في وسط الصين يوم الخميس، أنها ضبطت 78 كيلوغراما من النفايات الإلكترونية المهربة عبر قنوات الشحن.

وتكونت النفايات من 2695 دائرة متكاملة، والتي تم تصنيفها على أنها معدات استشعار والواردة ضمن المخلفات المحظور استيرادها، وفقا للجمارك.

وتشمل النفايات الإلكترونية الأجنبية بشكل أساسي الأجهزة الكهربائية والمعدات الإلكترونية المهملة، والتي قد يكون بعضها ضارًا بصحة الناس وقد يكون بعضها شديد السمية.

وستطلق هذه النفايات غازات ضارة تلوث الهواء عند حرقها، وعند دفنها قد تلوث المعادن الثقيلة الموجودة في القمامة التربة والمياه الجوفية.

وبدأت الصين في استيراد النفايات الصلبة كمصدر للمواد الخام في الثمانينات، وكانت أكبر مستورد في العالم لسنوات، على الرغم من ضعف قدرتها على التخلص من القمامة. وجلبت بعض الشركات نفايات أجنبية بطريقة غير مشروعة إلى البلاد من أجل الربح، مما شكل تهديدًا للبيئة والصحة العامة.

في ضوء الوعي العام المتزايد بحماية البيئة وحملة التنمية الخضراء في الصين، قررت البلاد التخلص التدريجي من هذه الواردات ووقفها بحلول نهاية عام 2019، باستثناء تلك التي تحتوي على موارد غير قابلة للاستبدال.

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider