شي يرد على رسالة من طلاب باكستانيين يدرسون في بكين

admin . أخبار 186 لاتعليقات

 رحب الرئيس الصيني شي جين بينغ بالشباب الممتازين من جميع دول العالم للدراسة في الصين خلال رده يوم الأحد على رسالة من جميع الطلاب الباكستانيين الذين يدرسون في جامعة بكين للعلوم والتكنولوجيا.

وشجع شي في رسالته الطلاب على التواصل بشكل أكبر مع أقرانهم الصينيين والتكاتف مع الشباب من جميع البلدان للمساهمة في تعزيز التواصل بين الشعوب وبناء مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية

وقال شي، بعدما علم أن الطلاب قد أثروا معرفتهم وكسبوا عددًا من الأصدقاء الصينيين أثناء الدراسة في الصين، إنه يشعر بالسعادة لما حققوه من إنجازات.

وأشار شي “كما شعرتم، منذ تفشي كوفيد-19، كانت الحكومة الصينية والمدارس تهتم دائمًا بحياة وصحة الطلاب الأجانب الذين يدرسون في الصين، وقدمت لهم المساعدة الشاملة”.

وكتب شي أن الصين حكومة وشعبا تضع حياة الناس في المقام الأول وتعامل الأجانب في البلاد مثل المواطنين الصينيين، وتقدم الرعاية لهم بدون استثناء.

وقال شي إنه علم أن العديد من الطلاب الأجانب أعربوا عن دعمهم للشعب الصيني بطرق مختلفة خلال معركة الصين ضد كوفيد-19.

وقال “إن الصديق وقت الضيق”، مضيفا أن الصين ستواصل تقديم المساعدات المتنوعة لجميع الطلاب الأجانب الذين يدرسون في البلاد.

وبينما رحب بالشباب الممتازين من الدول الأخرى للدراسة في الصين، شجعهم شي على معرفة المزيد عن البلاد، والتواصل بشكل أكبر مع أقرانهم الصينيين وإخبار العالم بالمزيد عن الصين التي يرونها.

ويدرس في جامعة بكين للعلوم والتكنولوجيا حاليًا 52 طالبًا باكستانيًا كتبوا مؤخرًا رسالة إلى شي يحكون عن تجاربهم ومشاعرهم في الدراسة في الصين وأعربوا عن امتنانهم للجامعة لتوفير الرعاية والمساعدة لهم بعد تفشي كوفيد-19.

كما أعربوا عن تطلعاتهم للانضمام إلى بناء “الحزام والطريق” بعد التخرج والمساهمة في تعزيز الصداقة الصينية الباكستانية.

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider