شي يبعث برسالة تهنئة بمناسبة اليوم الدولي للشاي

admin . أخبار 121 لاتعليقات

 بعث الرئيس الصيني شي جين بينغ برسالة للتعبير عن التهاني الحارة لسلسلة من الأنشطة بمناسبة اليوم الدولي الأول للشاي.

وأكد شي أن قرار الأمم المتحدة بإقامة اليوم الدولي للشاي أظهر اعتراف المجتمع الدولي واهتمامه بقيمة الشاي، وأن الخطوة تتمتع بأهمية كبيرة لتنشيط صناعة الشاي ودفع ثقافة الشاي قدما الى الأمام.

وأشار شي الى أن الشاي نشأ في الصين وأصبح منتشرا في العالم، قائلا ان الصين بلد رئيسي في انتاج واستهلاك الشاي، وترغب في العمل مع جميع الأطراف لرعاية التنمية المستدامة والسليمة لصناعة الشاي العالمية وتعميق التبادلات الثقافية حول الشاي والسماح للمزيد من الناس بالتمتع بحياة تعبق بنكهة بالشاي.

ويعتبر الشاي أحد المشروبات الرئيسية الثلاثة في العالم، حيث يُنتج في أكثر من 60 دولة ومنطقة في عموم أرجاء العالم، ويتمتع به أكثر من ملياري شخص. وخلال ديسمبر عام 2019، أعلنت الأمم المتحدة يوم 21 مايو يوما دوليا للشاي تقديرا للقيم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للشاي ولتعزيز التنمية المستدامة للزراعة العالمية.

وخلال فعاليات الاحتفال باليوم الدولي للشاي هذا العام، ستطلق وزارة الزراعة والشؤون الريفية الصينية سلسلة من الأنشطة الترويجية عبر الانترنت بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة في الأمم المتحدة وحكومة مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider