شي يؤكد على الأمن والانفتاح في الفضاء السيبراني

admin . أخبار 38 لاتعليقات

سلط الرئيس الصيني شي جين بينغ الضوء على فضاء سيبراني آمن وقابل للإدارة ومفتوح ومبتكر.

وفي توجيه لحملة توعية وطنية حول الأمن السيبراني تم افتتاحها في بلدية تيانجين شمالي الصين اليوم الاثنين وتستمر لأسبوع، قال شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، إنه ينبغي بذل الجهود لزيادة إحساس الناس بالإنجاز والسعادة والأمن في الفضاء السيبراني.

وقال شي إن البلاد ستحمي أمن المعلومات الشخصية والحقوق والمصالح المشروعة للمواطنين في الفضاء السيبراني.

وأضاف انه ينبغي بذل الجهود التي لا تهدف فقط لتطوير تقنيات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، وشبكات الاتصالات من الجيل الجديد، بل لتوجيه تطبيق التكنولوجيات الجديدة من خلال القوانين واللوائح الادارية والمعايير أيضا.

وقرأ هوانغ كون مينغ، عضو المكتب السياسى للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى ورئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى، تعليمات شى وألقى كلمة فى حفل افتتاح الحملة.

وشدد هوانغ على تنفيذ تعليمات شي وفهم الاتجاه العام لتطوير تطبيقات تكنولوجيا المعلومات من أجل مواجهة تحديات الأمن السيبراني وحماية مصالح الشعب في الفضاء السيبراني.

وتعد الحملة التي أطلقت لأول مرة في عام 2014 وتستمر لأسبوع، نشاطا سنويا يهدف إلى زيادة الوعي الوطني بالأمن السيبراني. وتضم أنشطة هذا العام معرضا للامن السيبراني ومنتدى تقنيا.

أترك تعليق

Slider