شينجيانج.. الأولى في عدد المطارات بالصين

admin . أخبار 43 لاتعليقات

 “اشترت شركة طيران شينجيانج أربع طائرات ركاب كبيرة من طراز Tu-154 من الاتحاد السوفيتي في عام 1986، لاستخدامها في الرحلات المحلية والإقليمية، وبذلك أنهت تاريخ العزلة الجوية لإقليم شينجيانج عن المناطق الأخرى في الصين. وفي السنوات الخمس الماضية، تم فتح خط طيران بين أورومتشي وبكين وشانغهاي وقوانغتشو، وتشنغدو وشيامن، وغيرها من الخطوط الداخلية التي تعتبر جسورًا جوية إلى المناطق الاقتصادية الستة في شمال غرب وجنوب غرب وشمال الصين وشرق الصين وشمال شرق الصين ووسط الجنوب، مما عزز بشكل كبير الروابط الاقتصادية والسياسية والثقافية بين شينجيانج وباقي مناطق البر الرئيسي.”

نشر هذا الجزء من مقال “طيران شينجيانج المدني يفتح جسرا جويا” في صحيفة شينجيانغ ديلي في 7 فبراير 1991. واليوم، يوجد 20 مطارًا مدنيًا فيشينجيانج، مما يجعلها المقاطعة التي تضم أكبر عدد من المطارات في الصين، بما في ذلك 5 مطارات كبرى يستخدمها ملايين من المسافرين.

رافق 40 عاما من الإصلاح والانفتاح 40 عاما من تطوير الطيران المدني في شينجيانج. وفي السنوات الأربعين الماضية، تم تمديد طرق مطار شينجيانغ في جميع الاتجاهات، ولم تعد شينجيانغ “مكان بعيد”.

وقد كان التطور العام للطيران المدني في شينجيانغ بطيئًا نسبيًا في بداية الإصلاح والانفتاح، حيث كان هناك فقط 9 طرق إقليمية و 23 طائرة صغيرة للنقل مثل Li-2 و Yier-14 و Yun 5 ، ونحو 60،000 مسافر يتم نقلهم سنويًا.

وبعد الإصلاح والانفتاح، بدأت صناعة الطيران المدني لشينجيانغ في الإقلاع، حيث انه في عام 1987، بعد سنتين من تأسيس شركة شينجيانغ للطيران (إدارة الطيران المدني الصينية في أورومتشي)، حققت ثلاث قفزات كبيرة وهي القفزة من خسائر متتالية إلى أرباح كبيرة، ومن استخدام الطائرات المروحية إلى طائرات النفاثة، ومن اقتصار خط الطيران داخل شينجيانغ الى الترابط بالعديد من المناطق. 

اليوم، تبلغ كثافة مطارات شينجيانج1.2 لكل 100 ألف كيلومتر مربع. وتمت الموافقة على مواقع مطارات من قبل الإدارة الوطنية للطيران المدني مثل Yutian و Tashkurgan و Jingbayin Brook و Buxail و Barkol و Zhundong. وستربط المطارات الحديثة شينجيانغ مع مناطق الصين الأخرى والعالم ارتباطا وثيقا. 

نقلا عن صحيفة الشعب الصينية

أترك تعليق

Slider