شركة فاو جيهفانج الصينية تطرح شاحنة ذاتية القيادة جديدة

admin . أخبار 39 لاتعليقات

طرحت شركة السيارات الأولى جيهفانغ (فاو جيهفانغ)، شركة مملوكة للدولة في الصين، مؤخرًا شاحنة ذاتية القيادة للخدمة الشاقة بطراز جيه-7.

تم تطوير الشاحنة ذاتية القيادة من المستوى الثالث، بشركة فاو جيهفانغ و بلاس-آيه آي، وهي شركة ناشئة للذكاء الاصطناعي في كاليفورنيا، بينما يتوقع أن تضع هذه الشاحنة أساسا لنسختها من المستوى الرابع التي تتوقع دخول حيز التشغيل التجاري في عام 2023، وفقا للشركة.

وتسمح الأتمتة على المستوى الثالث للسائقين برفع أيديهم عن عجلة القيادة أو النظر عن الطريق بشكل مشروط في سرعة منخفضة، بينما تشير الأتمتة من المستوى الرابع إلى درجات أعلى حيث لا تتطلب أي تدخل بشري أو إشراف بشكل عام.

وتتمكن الشاحنة من طراز جيه-7 المجهزة بسبع كاميرات وخمسة رادارات بموجة ملليمتر وليدار واحد فضلا عن نظام القيادة الذاتية، تتمكن من التجاوز التلقائي وتغيير المسار وتمركز المسار والتحكم التكيفي أثناء التجول ومراقبة النقطة العمياء وتجنب العوائق وغيرها من المناورات.

وسيتم تصنيع الشاحنة ذاتية القيادة على نطاق واسع وتوليد كميات كبيرة من البيانات بتكلفة منخفضة أثناء العمليات الحقيقية، وذلك لتغذية خوارزمية نسختها الخاصة من المستوى الرابع. ومن خلال التعلم المستقل المستمر وترقية تقنية التحميل اللاسلكية (OTA)، سيتم تشغيل الشاحنة ذاتية القيادة على المستوى الرابع في التشغيل التجاري في عام 2023.

وقال هو هان جيه، رئيس شركة فاو جيهفانغ، إن التعاون سيسرع ترقية الشاحنات “الذكية” وسيسهم في سلسلة صناعة السيارات الذكية ونظام النقل الذكي في الصين.

 

أترك تعليق

Slider