شركات الهواتف الصينية ستطرح هواتفها الداعمة للجيل الخامس هذا العام

admin . أخبار 91 لاتعليقات

منحت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية يوم الخميس الماضي تراخيص تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس للاستخدام التجاري، ما يمثل بداية حقبة جديدة في صناعة الاتصالات في البلاد. وبالتالي، عبرت شركات الهواتف الصينية عن استعدادها للدخول إلى عصر هواتف الجيل الخامس هذا العام.

واستعمل المدير العام لخطوط انتاج الأجهزة الطرفية بشركة هواوي خه قانغ مؤخرا هاتف Mate X ذي الشاشة القابلة للطيّ لتحميل فيديو بسرعة 1Gbps عبر تقنية 5G.

من جهتها صرّحت شركة “أوبو” للهواتف المحمولة، بأنها استعدت بالكامل لتسويق هواتف الجيل الخامس، وقالت بأن لها الثقة في أن تكون أول دفعة من الشركات الصينية التي تطرح أول مجموعة من هواتف الجيل الخامس.

أما شركة “زي تي إي”، فقالت بأنها إنضمت إلى أول برنامج لتجربة المستخدمين للجيل الخامس من خلال هاتف “اكسون برو”. وقامت بطرح هذا الهاتف في كل من الصين وألمانيا وفنلندا ودول أخرى خلال النصف الأول من عام 2019. ووفقًا لـزي تي إي، فإن الطراز المذكور من هواتفها بصدد إكمال إجراءات التصديق اللازمة في البلاد، ومن التوقع أن تدخل السوق في يوليو هذا العام.

في ذات السياق قالت شركة فيفو أن أول هواتفها الداعمة للجيل الخامس قد أرسل إلى المختبرات ذات الصلة لاختبار الشبكة، وبعد الانتهاء من الاختبار، سيتم طرحه رسميا داخل السوق.

كما أعدّت شركة شياومي كل عدّتها لبدء تسويق هواتف الجيل الخامس في السوق المحلية. قبل ذلك، كان هاتفها Xiaomi MIX 3 الداعم للجيل الخامس قد ظهر عدّة مرات في السوق الصينية بالتعاون مع أكبر 3 مشغلين للهواتف الذكية في الصين.

تتوقع شركة أبحاث البيانات IDC أن تصل شحنات الهواتف المحمولة من الجيل الخامس إلى 6.7 ملايين وحدة في عام 2019، وهو ما يمثل 0.5٪ فقط من شحنات الهواتف العالمية. ورغم أن علامات الأجهزة الطرفية قد أطلقت هواتف 5G تباعا، لكن الأسعار الأولية ستكون عالية بسبب السلسلة الصناعية غير الناضجة، ما يصعب على المستهلكين قبولها.

وفقًا لتحليل الخبراء، من المتوقع أن يتم بيع الهواتف المحمولة 5G التي تنتجها الشركات المصنعة للهواتف المحمولة المحلية بشكل مكثف في سبتمبر من هذا العام ، ولكن نظرًا لارتفاع التكلفة قد تبلغ أسعارها 5000 يوان. ومع زيادة الطاقة الإنتاجية، قد ينخفض سعر الهواتف المحمولة 5G في النصف الثاني من العام المقبل إلى حوالي 2500 يوان. 

 

أترك تعليق

Slider