شحنات سورجم أمريكية تغير وجهتها من الصين إلى السعودية

admin . أخبار 94 لاتعليقات

 قال مصدر تجاري مطلع في الشرق الأوسط يوم الثلاثاء إن ثلاث شحنات من السورجم كانت في طريقها من الولايات المتحدة إلى الصين غيرت وجهتها إلي السعودية بعد أن بيعت لمشتر من القطاع الخاص.

 
 وأظهرت بيانات تومسون رويترز ايكون لتتبع حركة السفن أن سفينة تحمل 69 ألفا و842 طنا من السورجم الأمريكي غيرت وجهتها إلى الدمام بالسعودية بدلا من الصين في وقت سابق يوم الثلاثاء.

وقالت مصادر تجارية لرويترز إن الشحنات الثلاث بيعت للسعودية بسعر 190 دولارا للطن.

وذكرت هيئة فحص الحبوب الاتحادية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية أن السفينة غادرت تكساس في الثالث من مارس آذار.

وأفادت مصادر تجارية وتحليل رويترز لبيانات تصدير وشحن أن عددا من السفن التي تنقل شحنات سورجم من الولايات المتحدة إلى الصين غيرت مسارها منذ أن فرضت بكين رسوم مكافحة إغراق عالية علي واردات هذه الحبوب من الولايات المتحدة في الأسبوع الماضي.

وأظهرت بيانات وزارة الزراعة الأمريكية أن هناك 22 سفينة محملة بالسورجم الأمريكي في طريقها للصين.

 

وتستورد الصين السورجم لاستخدامه كعلف للماشية وفي تصنيع مشروب كحولي.

والسعودية ليست مستوردا كبيرا للسورجم ولكنها عاشر أكبر مستورد للذرة في العالم. وأظهرت تقديرات الوزارة الأمريكية أن من المتوقع أن تستورد المملكة 4.5 مليون طن من الذرة العام الجاري. ومن المتوقع أن يستخدم جزء من السورجم محل الذرة كعلف للحيوانات.

وقال مصدران مطلعان لرويترز إن عددا من مستوردي السورجم في الصين طلبوا من الحكومة إلغاء رسوم مكافحة الإغراق على الصادرات الأمريكية للشحنات التي في طريقها للصين بالفعل.

وقال أحد المصدرين إن شركته تضغط على بكين لفرض الرسوم الجديدة على الشحنات التي جرى تحميلها بالموانيء الأمريكية بعد 18 أبريل نيسان.

 

وقال المصدر الثاني إن مجموعة من الشركات من بينها شركة حكومية واحدة على الأقل اجتمعت مع وزارة التجارة الصينية في الأيام الأخيرة لمناقشة إعفاءات من الرسوم الجديدة دون الكشف عن المزيد من التفاصيل بشأن الاجتماع.

ورفضت المصادر الكشف عن أسمائها بسبب حساسية الأمر. ولم ترد وزارة التجارة على طلب للتعقيب.

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider