شانغهاي تطلق خدمة سيارات الأجرة ذاتية القيادة

admin . أخبار 80 لاتعليقات

 أطلقت شركة “ديدي تشوشينغ” (ديدي)، شركة صينية عملاقة لطلب سيارات الأجرة عبر الإنترنت، التشغيل التجريبي لخدمة ركوب سيارات ذاتية القيادة على طرق اختبار محددة في مدينة شانغهاي شرقي الصين.

ويمكن للمستخدمين الذين سجلوا مسبقًا على تطبيق ديدي الهاتفي أن يطلبوا سيارات ذاتية القيادة لركوبها مجانًا، طالما أن نقاط انطلاقهم ووصولهم تقع ضمن الطرق المحددة بطول 53.6 كم في حي جيادينغ بمدينة شانغهاي.

وقالت شركة ديدي إنه تم تعيين أفراد للسلامة داخل السيارات ذاتية القيادة للاستجابة لحالات الطوارئ وتولي عجلة القيادة إذا لزم الأمر. بالإضافة إلى ذلك، أنشأت ديدي مركز أمان لرصد حالة تشغيل السيارات وتقديم المساعدة عن بعد عند الضرورة.

وقال تشانغ بوه، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في ديدي، إن الشركة ستقوم بتوزيع الطلبات لسيارات عادية وذاتية القيادة، نظرا لأن السيارات ذاتية القيادة يمكنها العمل فقط في مناطق معينة.

وأوضح تشانغ أن “القيادة الذاتية تحتاج إلى أن تتعدى كونها تجربة جديدة لكن محدودة، لتصبح خيار تنقل يوميا موثوقا وفعالا لعامة الناس”.

وقال تشنغ وي، الرئيس التنفيذي لشركة ديدي، إن الخدمة الدافئة للسائقين البشريين لن تختفي بسبب ظهور تكنولوجيا القيادة الذاتية، وسيتم خلق وظائف جديدة مع توسع سلسلة صناعة القيادة الذاتية.

وأطلق حي جيادينغ منطقة رائدة للمركبات الذكية المتصلة في عام 2016. وحتى الآن، تم تحقيق التغطية الكاملة لإشارات الجيل الخامس على 53.6 كم من الطرق المفتوحة حيث يجري اختبار المركبات الذكية.

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider