سفير الصين: مصر ستصبح بالمركز الثالث عالميا فى صناعة الألياف الزجاحية

mohamed abd almaqsod . أخبار 195 لاتعليقات

قال السفير الصينى بالقاهرة سونج أيقوه، إن الصين تتعاون مع مصر فى مجال القوة الانتاجية والتصنيع لاسيما بعد زيارة الرئيس الصينى العام الماضى إلى القاهرة، مشيرا إلى أن منطقة التعاون الاقتصادى الصينى فى قناة السويس خير دليل على متانة العلاقات وسعى بكين لتوفير الدول بما تحتاجه من خلال المشروعات.

 

وأضاف فى مؤتمر صحفى عقد ظهر اليوم، أن شركة “جوشى” الصينية أسست خط إنتاج للألياف الزجاجية ودخول خط الإنتاج الثانى حيذ التشغيل وفى المستقبل سيتم فتح خط إنتاج ثالث لتصبح مصر فى المركز الثالث عالميا فى مجال الألياف الزجاجية.

 

وأوضح أن شركة جوشى دفعت ضرائب للحكومة المصرية تقدر بـ 375 مليون جنيه منذ تأسيسها.

 

وأشار الرئيس الصينى إلى انعقاد منتدى الحزام والطريق فى الصين فى مايو بحضور دول العالم وقرابة 1200 نائب حول العالم.

 

وأضاف أن القيادة المصرية أكدت بوضوح أنها جزء من مبادرة الحزام والطريق وسيحضر المنتدى مجموعة من كبار الوزراء والمسئولين المصريين، مؤكدا أن مصر دولة مهمة فى مبادرة الحزام والطريق فضلا عن أنها أحد الدول المؤسسة للبنك الآسيوى وهو أحد البنوك المشاركة فى المبادرة.

 

وتابع أن القيادة المصرية والصينية لديهما الحرص لتوسيع التعاون فى كافة المجالات فى إطار تلك المبادرة، وأشار إلى أن الشرق الأوسط يمر بمفترق طرق  فى ظل تصاعد التوترات مؤكدا أن هناك أمل للسلام.

 

وأعرب عن التزام الصين بنهج مكافحة الإرهاب وبحل المشكلات والقضايا سلميا والتمسك بالأمم المتحدة لقيادة عملية السلام فى الشرق الأوسط، مؤكدا أن الصين تدعم حل الدولتين وعلى استعداد للوساطة.

 

وشدد على أن سبب الاضطرابات فى الشرق الأوسط هو مشكلة التنمية التى إذا توفرت ستحل أزمات المنطقة.

أترك تعليق

Slider