سفير الصين بالقاهرة: زيارات الرئيس السيسي لبلادنا عمقت علاقتنا

mohamed abd almaqsod . أخبار 248 لاتعليقات

قال السفير الصينى فى القاهرة، سونغ اى فوه، إن مصر من أهم شركاء التعاون بالنسبة للصين، لافتًا إلى أن مصر هى أول دولة عربية وأفريقية تربطها علاقات بالصين.

وأكد السفير الصينى على إن الثلاث زيارات التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين، ساهمت فى تعميق الصداقة بين الدولتين، وأعطت دلالة واضحة على قوة العلاقات بين مصر والصين.

وأضاف خلال ندوة “آفاق التعاون البرلمانى بين مصر والصين” أن الجانب المصرى والصينى يوليان اهتماما كبيرًا للتواصل والتعاون بين المؤسسات التشريعية فى البلدين، لافتًا إلى أن الدورة الحالية من البرلمان المصرى فرصة جيدة لتعزيز التعاون البرلمانى.

وأشار إلى أن الرئيس الصينى كان أول رئيس أجنبى يزور البرلمان المصرى، وهو ما يعد دليلًا على الاهتمام بتوطيد العلاقات مع مصر، ولفت السفير الصينى إلى أنه التقى عددًا من أعضاء مجلس النواب من اللجان المتخصصة للاستفادة من آلية التعاون البرلمانى بين البلدين.

وأكد على ضرورة تفعيل وتوظيف جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الصينية، وتوطيد سبل التبادل البرلمانى بين البلدين.

وشارك فى الندوة، محمود علام سفير مصر اﻷسبق لدى الصين، والدكتورة ماجدة صالح عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، والنائب الدكتور نادر مصطفى عضو مجلس النواب المصرى، ويدير الندوة حسين إسماعيل رئيس الفرع اﻹقليمى لمجلة الصين اليوم.

أترك تعليق

Slider