رئيس مجلس الدولة الصيني يصل إلى روسيا في زيارة رسمية

admin . أخبار 24 لاتعليقات

وصل رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ إلى سان بطرسبرغ بعد ظهر اليوم (الاثنين) في زيارة رسمية لمدة ثلاثة أيام إلى روسيا.

وخلال الزيارة، سيرأس لي ورئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف الاجتماع الدوري الـ24 بين رئيسي حكومتي الصين وروسيا.

يوافق هذا العالم الذكرى الـ70 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وروسيا وتم رفع العلاقات الثنائية مؤخرا إلى شراكة استراتيجية شاملة للتنسيق لعصر جديد، وفقا لما قال لي فور وصوله.

بدأت مرحلة جديدة من علاقات ثنائية أعلى في المستوى وأعظم في التنمية، وفقا لما قال، مضيفا “أتمنى أن يدعم الاجتماع الدوري هذه المرة التعاون البراجماتي الشامل بين البلدين ليحقق نتائج مثمرة جديدة ويثري علاقات الشراكة الشاملة ويقدم منفعة أفضل لشعبي البلدين.”

ووسط التغيرات المعقدة والعميقة في الوضع الدولي وزيادة ضغوط التراجع على الاقتصاد العالمي، أعرب لي عن استعداد الصين لتعزيز التنسيق والتعاون مع روسيا في الشؤون الدولية والدفاع المشترك عن التعددية والتجارة الحرة والعمل معا لتحسين الحوكمة العالمية وإقامة اقتصاد عالمي مفتوح وحماية السلام والتنمية والرخاء على المستويين الإقليمي والعالمي.

ومن المقرر أن يعقد لي وميدفيديف محادثات ويوقعان على بيان مشترك للاجتماع ويشهدان على التوقيع على وثائق تعاون ويلتقيان بالصحافة في سان بطرسبرغ.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس مجلس الدولة الصيني أيضا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو. 

أترك تعليق

Slider