رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على أهمية الابتكار وريادة الأعمال في دفع النمو

admin . أخبار 21 لاتعليقات

 حث رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ، على بذل الجهود لتعزيز ريادة الأعمال الجماعية والابتكار الجماعي، من أجل تعزيز القوى الدافعة الداخلية للنمو الاقتصادي، وصموده وقوته.

أدلى لي، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بهذه التصريحات اليوم (الخميس)، خلال كلمة ألقاها في مراسم افتتاح الأسبوع الوطني لريادة الأعمال الجماعية والابتكار الجماعي 2020، في بكين.

ونوه إلى أن تواصل جهود الصين في سبيل تعميق الإصلاح والانفتاح، واستراتيجيتها المدفوعة بالابتكار، أسفرا عن تحقيق نجاح ملموس.

ولفت لي إلى أن ريادة الأعمال الجماعية والابتكار الجماعي أفضيا إلى ميلاد عدد كبير من كيانات السوق في مختلف القطاعات وخلقا الكثير من الوظائف.

وأوضح أنه في مواجهة تداعيات مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والركود الاقتصادي العالمي، نجحت الصين في تحقيق الاستقرار الاقتصادي، بل وحققت انتعاشا سريعا نسبيا في النمو، لعب فيه الصمود القوي لمئات الملايين من كيانات السوق دورا داعما أساسيا.

وأوضح لي أنه يتعين تنفيذ السياسات الاقتصادية جيدا بما يجعلها تساهم بدرجة أكبر في دعم العدد الهائل من الشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، فضلا عن دعم أصحاب الأعمال التجارية الفردية، مشددا على تحقيق قدر أعلى من الجودة والكفاءة فيما يخص ريادة الأعمال الجماعية والابتكار الجماعي.

وخلال جولة تفقدية في عدد من الشركات الابتكارية عبر الفيديو، حث رئيس مجلس الدولة تلك الشركات على ابتكار المنتجات والخدمات التي تفي بطلب السوق، مضيفا أن البلاد تعتزم دراسة سياسات لدعم الشركات الناشئة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider