رئيس الصين يدعو للارتقاء بالعلاقات مع روسيا

admin . أخبار 25 لاتعليقات

قال الرئيس الصينى شى جين بينج إنه يتعين على الجانبين الصينى والروسى صياغة وتخطيط تبادلات ثنائية رفيعة المستوى خلال المرحلة المقبلة، والارتقاء بالعلاقات الثنائية فى العصر الجديد إلى مستوى أعلى.

 

وأضاف بينج، خلال لقائه مع أنطون فاينو رئيس إدارة شؤون الرئاسة الروسية اليوم الخميس فى بكين، أنه والرئيس الروسى فلاديمير بوتين يحافظان على اتصالات وثيقة لعبت دورا فى تعميق تطور شراكة التنسيق الإستراتيجية الصينية- الروسية، مشيرا إلى أن العلاقات الثنائية تمر بأفضل مرحلة لها عبر التاريخ، وأنه فى ظل الموقف الدولى الراهن، يتعين على الصين وروسيا حماية تلك الشراكة الثنائية الراشدة والمتينة والالتزام بتعميق التعاون فى مختلف المجالات.

وحث بينج على تعميق التعاون فى مجالى الطاقة والابتكار وتسريع وتيرة الربط بين مبادرة الحزام والطريق والاتحاد الاقتصادى الأوراسى وتكثيف التواصل والتنسيق فى الشؤون الدولية.

ولفت بينج إلى أن آلية التعاون بين المكتب العام للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى وإدارة شؤون الرئاسة الروسية، تمثل قناة لها أهمية خاصة فى التبادلات الثنائية، وأن هذه الآلية مهمة للغاية وتعكس أيضا خصوصية وأهمية العلاقات الصينية- الروسية.

من جانبه، قال رئيس إدارة شؤون الرئاسة الروسية أنطون فاينو أن الرئيس الروسى يثمن المحادثات العميقة التى أجراها مع نظيره الصينى خلال المنتدى الاقتصادى الشرقى الرابع الذى عقد فى مدينة فلاديفوستوك الساحلية بمنطقة الشرق الأقصى الروسية فى سبتمبر الماضى، ويتطلع إلى لقاء بينج مجددا.

وأضاف فاينو أن التعاون الإستراتيجى مع الصين يمثل أولوية فى العلاقات الخارجية الروسية، حيث تمر العلاقات الثنائية بأفضل مراحلها عبر التاريخ، موضحا أن التعاون بين البلدين يعد نموذجا يحتذى فى العلاقات الدولية، مؤكدا أن الجانب الروسى يشعر بالسعادة إزاء حفاظ الزعيمين على تكرار التبادلات وإزاء التعاون النشط بين الدوائر الحكومية بالبلدين، وأن الصداقة التقليدية بين البلدين وفرت أيضا ضامنا أساسيا لتنمية العلاقات الثنائية.

وأشار إلى أن آلية التعاون بين ديوان الرئاسة الروسى والمكتب العام للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى تقوم بدور لا غنى عنه فى إطار التعاون الروسى- الصينى، مشددا على عزم بلاده تعزيز التعاون بين الديوان الروسى والمكتب الصينى، والعمل بشكل جاد من أجل تنفيذ التوافق الذى جرى التوصل إليه بين زعيمى البلدين، وتقديم إسهامات جديدة فى تنمية شراكة التنسيق الاستراتيجية الروسية- الصينية الشاملة.

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider