خبراء يقرأون رؤية 2035 الصينية في ضوء الجلسة الكاملة الخامسة

admin . أخبار 30 لاتعليقات

تستعرض الجلسة الكاملة الخامسة للجنة المركزية التاسعة عشرة للحزب الشيوعي الصيني توصيات اللجنة المركزية بشأن صياغة “الخطة الخمسية الرابعة عشرة” ورؤية عام 2035. وقال لي جونرو، النائب السابق لرئيس مدرسة الحزب التابعة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، مؤخرًا إن تحديد عام 2035 كهدف طويل الأمد والنظر في خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الخمسية يعد حدثًا تاريخيًا مهمًا بالنسبة للحزب.

وأشار لي جونرو إلى أن أهداف الرؤية عادة يتم بحثها من زاوية الفترة الاستثنائية والفترة التاريخية الكبرى. وستمثل هذه الجلسة نقطة تحول رئيسية، لانطلاق الصين في رحلة تحديث جديدة على أساس بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل. ولتحقيق التحديث خلال 15 عامًا، من الضروري صياغة هدف طويل المدى لعام 2035 عند صياغة الخطة الخمسية، وينبغي النظر في الخطة الخمسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ككل في خطة الـ15 عاما، بناء على الأهداف طويلة المدى.

يعتقد لي جونرو أن عام 2035 هو عام “تحقيق التحديث بشكل أساسي.” وفي ثمانينيات القرن الماضي، اعتقد دنغ شياو بينغ أنه يمكننا بشكل أساسي تحقيق التحديث بحلول عام 2050 بناءً على وضع الصين في ذلك الوقت. وفي وقت لاحق، اتخذت اللجنة المركزية للحزب قرارين استراتيجيين هامين. أولا، إنشاء نظام اقتصاد السوق الاشتراكي. وثانياً، المشاركة الكاملة في العولمة والانضمام إلى منظمة التجارة العالمية. وقد أدى هذان القراران المهمان، إلى جانب ازدهار المعلوماتية في ذلك الوقت، وتدابير الإصلاح والانفتاح إلى تحقيق الصين قفزات عظيمة على مستوى التنمية. وفي عام 2010، أصبحت الصين ثاني أكبر اقتصاد عالمي، مما أتاح للصين أساسا جيدا للغاية لتحقيق هدف التحديث الأساسي الذي اقترحه دنغ شياو بينغ قبل 15 عامًا من الموعد المحدد.

وصرّح لي جونرو أن عام 2035 ليس هو المرحلة الأولى من عملية التحديث الجديدة، وحدث تاريخي لوصول الصين إلى هدف التحديث قبل 15 عامًا من الموعد المحدد. وأضاف لي جونرون إن عام 2035 يمثل هدفا بعيد المدى لكنه يدخل في إطار خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الخمسية.

 

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider