جونسون يريد تقوية العلاقات مع الصين.. وحزبه يرفض

admin . أخبار 22 لاتعليقات

تسعى المملكة المتحدة إلى تعزيز روابطها الاقتصادية والتجارية مع الصين، وفقاً لما نقل موقع “الحرة” عن “غارديان” البريطانية، بعد إعلان رئيس الحكومة البريطاني بوريس جونسون اهتمامه وإعجابه بالثقافة الصينية.

ويقول جونسون إنه عازم على تحسين العلاقات بين بريطانيا والصين “مهما كانت الصعوبات السياسية”.

ومن المرجح أن تثير تصريحات رئيس الوزراء، خلال اجتماع مع ممثلي شركات صينية في لندن، غضب نواب حزبه المحافظ الذين يريدون من الحكومة نهجاً أكثر صرامة ضد انتهاك بكين لحقوق الإنسان.

وأشار جونسون إلى أنه يريد “استئناف المناقشات التجارية الرسمية بين البلدين بإعادة تنشيط الملتقى الاقتصادي والمالي السنوي، واللجنة الاقتصادية والتجارية المشتركة” بعد تعليهما رداً على قمع الصين للحقوق المدنية في هونغ كونغ.

ويأتي “حماس جونسون” لإعادة بناء الروابط التجارية مع الصين في الوقت الذي يطالب فيه المدافعون عن حقوق الإنسان بمقاربة جديدة.

وعلقت المملكة المتحدة معظم الحوارات الاقتصادية الرسمية مع الصين في العام الماضي بعد فرض بكين “قوانين قمعية” جديدة في هونغ كونغ.

وترجح مصادر مقربة من جونسون أنه “على استعداد” لتوقيع اتفاقيات استثمار جديدة وفتح الأسواق مع الصين، وفقا للصحيفة.

وتظهر أرقام مكتب الإحصاءات الوطنية أن المملكة المتحدة استوردت بضائع من الصين بـ 11 مليار جنيه إسترليني (15.4 مليار دولار)، أي أكثر من أي شريك تجاري آخر في الربع الثاني من 2020. وفي الربع الأول شكلت الصين أكبر مزود للمملكة المتحدة بالبضائع.

المصدر: 24

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider