“ثورة المراحيض” مستمرة لتعزيز السياحة بالصين

mohamed abd almaqsod . أخبار 107 لاتعليقات

الصين اليوم- جريدة الشعب

في ظل التطور التكنولوجي الواسع، تواصل الصين “ثورة المراحيض” بهدف تحديث المنشآت الصحية العامة  في محاولة لتعزيز السياحة وتحسين مستويات المعيشة.

قال شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني إن مشكلة المراحيض ليست بصغيرة، بل أنها جانب هام لخلق بيئة حضارية في المدن والأرياف. ويجب أن يتم اهتمام بها، ليس في المناطق السياحية والمدن فحسب، وإنما في الأرياف أيضا، وينبغي عليها أن يدفع بهذا المشروع باعتباره عملا ملموسا للاستراتيجية النهوض بالمناطق الريفية سعيا لتعويض القصور المؤثر على مستوى معيشة الشعب.

وفي 23 فبراير، عقد مؤتمر عمل لثورة المراحيض الوطنية عام 2018في محافظة تشنغدينغ، مقاطعة خبى. وقد تولى شي جين بينغ اهتماما كبيرا بمشكلة المراحيض وهو يعمل في تشنغدينغ في أوائل الثمانينات وقاد الشعب المحلي لبذل الجهود في تحسين المراحيض الريفية التقليدية، كما طرح استراتيجية النهوض بالمحافظة بالسياحة، بما يدفع الصناعة الثالثة ويخدم عاصمة المقاطعة، الأمر الذي يجعل محافظة تشنغدينغ أقرب نافذة سياحية عن مدينة شيجياتشوانغ .

منذ عام 2015، نشرت إدارة السياحة الوطنية الصينية خطة ثلاثية لتنفيذ بناء وإدارة المراحيض السياحية في البلاد. وبحلول نهاية عام 2017، تم بناء وإصلاح وتوسيع ما مجموعه 70,000مراحيض جديدة في جميع أنحاء البلاد، متجاوزا 22.8٪ من57 ألف المتوقع في الخطة الثلاثية. أما في هذا العام، ستقوم الصين أيضا ببناء وإصلاح وتوسيع 24 ألف المراحيض السياحية، وسيتم الانتهاء من بناء 64 ألف المراحيض السياحية في السنوات الثلاث المقبلة.

وتشير “ثورة المراحيض” إلى مبادرة لإصلاح المراحيض في البلدان النامية، التي اقترحتها اليونيسيف أولا. وتعتبر المراحيض رمزا هاما لتقييم مستوى الحضارة، إذ أن تحسين الصرف الصحي للمراحيض يحدث تأثيرا مباشرا على صحة وبيئة السكان في هذه البلدان.

ويواصل الابتكار التكنولوجي تقديم دعم قوي لثورة المراحيض. وقد ظهر عدد كبير من المراحيض الموفرة للطاقة وللمياه، والمضادة للتجمد والمزيلة الرائحة الكريهة، والمريحة للاستخدام، كما أصبحت المراحيض المتحضرة الموضة، وتم تحسين رضا من قبل الجماهير والسائحين بشكل ملحوظ تجاه المراحيض.

بالإضافة إلى ذلك، وردا على قضية “من الصعب العثور على المرحاض”، أطلقت إدارة السياحة الوطنية الصينية “نظام الملاحة للمراحيض مناطق السياحية في البلاد” الذي يقدم خدمة تحديد المواقع بدقة والملاحة الديناميكية للمراحيض، بما يمكّن زوار العثور على جميع المراحيض في حدود 2 كم عن طريق الهاتف المحمول. وفي الوقت الحاضر، سجل النظام أكثر من 500 ألف مرحاض من أنحاء الصين مخططا لتوسيع عددها إلى 1 مليون مرحاض في هذا العام.

 

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider