تقرير رسمي يبرز تقدمات في نظام التعليم الصيني

admin . أخبار 75 لاتعليقات

 ذكر تقرير صادر عن مصلحة الدولة الصينية للاحصاء أن نظام التعليم في الصين شهد تحسنا متواصلا في اطار جهود الحكومة المبذولة في الاصلاح والتنمية المتوازنة لهذا القطاع.

وأظهر التقرير أن الصين كان لديها 267 ألف روضة أطفال عامة وخاصة حتى نهاية العام الماضي، بزيادة 4.6 بالمائة على أساس سنوي.

وتابع أن عدد الأطفال المسجلين في نظام المرحلة الدراسية التمهيدية بلغ 46.56 مليون طفل، بزيادة 6.1 بالمائة عن العام الذي سبقه.

ومن جهة أخرى، وصل معدل التخرج من مرحلة التعليم الإلزامي الممتدة لتسع سنوات والتي تغطي المدرسة الابتدائية والمدرسة الاعدادية الى 94.2 بالمائة خلال العام الماضي، بزيادة 0.4 نقطة مئوية عن عام 2017.

وسارعت الصين أيضا في الوتيرة لتحسين تعليم المدرسة الثانوية، حيث بلغ اجمالي معدل التسجيل في مستوى التعليم في المدرسة الثانوية 88.8 بالمائة خلال العام الماضي، بزيادة 0.5 نقطة مئوية عن العام الذي سبقه.

ومن حيث التعليم الخاص، امتلكت الصين 2152 مدرسة في هذا المجال خلال العام الماضي بها 59 ألف معلم، بزيادة 2.1 بالمائة و4.8 بالمائة على التوالي.

ونشرت السلطات الصينية خلال شهر يوليو الماضي مبدأ توجيهيا جديدا لتحسين جودة التعليم الإلزامي، لكي اصلاح نظام التعليم بشكل أكثر.

ويهدف المبدأ التوجيهي الى تطوير نظام تعليم يمكنه تنشئة مدنيين ذوي أساس متين من حيث الأخلاق والذكاء والبنية الجسدية والثقافة، بالاضافة الى روح العمل الجاد.

أترك تعليق

Slider