تعرف على سبب هوس الصين بزيارة الجانب المظلم من القمر

admin . أخبار 61 لاتعليقات

امتلأ مركز بكين للفضاء الجوى بالهتافات والدموع، بعد هبوط مركبة الفضاء تشانج 4 الصينية على سطح القمر، إذ استطاعوا تحقيق إنجازًا لم يكن بمقدور أى برنامج فضائى آخر الوصول إليه.

ووفقًا لموقع “إكسبريس” البريطانى، يرجع هوس الصين بالوصول إلى الجانب المظلم من القمر، هو رغبتها للمطالبة بموارد القمر الواسعة التى تنتظر استغلالها من قبل القوى العالمية الأذكى والأسرع، وتشمل هذه الثروات الكنوز من الذهب والحديد والبلاتين، أما الثروة الأكبر فموجودة بغاز يسمى الهيليوم -3.

فى حين أن سعر الذهب فى الوقت الحالى هو 1000 جنيه إسترلينى للأونصة، فإن التقديرات المتحفظة وضعت قيمة الغاز النفيس عند 50000 جنيه إسترلينى للأونصة.

ويعتقد بعض الخبراء أن 40 طنًا من الهليوم 3، أو He-3، سيكون كافيًا لتلبية احتياجات الولايات المتحدة من الطاقة لمدة عام كامل، فبكل بساطة يمكن للإمدادات الثابتة من هذا الغاز أن تحل أزمات الطاقة فى العالم لمئات إن لم يكن آلاف السنين.

ويعرف معظم الناس الهيليوم -4، وهو الغاز الذى يجعل البالونات ترتفع، ولكن He-3 نادر الوجود، إذ لا يصل منه سوى القليل جدًا إلى سطحنا بسبب الغلاف الجوى والمجالات المغناطيسية للأرض.

يعتقد أن مخزوننا لا يزيد إلا على بضع مئات من الكيلوجرامات، فى حين أن القمر لديه ما لا يقل عن مليون طن من الاحتياطيات.

وقد اعترف قائد وكالة الفضاء الصينية علنًا​، ربما عن طريق الخطأ، بأن He-3 يمكن أن يلبى متطلبات الطاقة فى البلاد.

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider