تصنيف 6 شركات صينية ضمن قائمة أقوى 50 شركة عالمية للكيماويات لعام 2020

admin . أخبار, بيزنيس 41 لاتعليقات

أصدرت مجلة الأخبار الكيميائية والهندسية (C&EN) الأمريكية قائمة أقوى 50 شركة عالمية للكيماويات لعام 2020 في 27 يوليو الجاري، تظهر فيها استعادة الشركة الكيميائية الألمانية باسف الصدارة مع انفصال الشركة الكيميائية الأميركية دو بونت ، وفوز شركة سينوبك الصينية بالمركز الثاني متقدمة بمركز واحد عن العام السابق، وتليها شركة داو.

بلغت مبيعات المواد الكيميائية لباسف 66.4 مليار دولار أمريكي في عام 2019، بانخفاض 5.4% مقارنة بعام 2018، وبلغت المبيعات الكيميائية لسينوبك 61.6 مليار دولار أمريكي لتحتل المركز الثاني بعد باسف، واحتلت داو المركز الثالث بتحقيق مبيعات 43 مليار دولار أمريكي.

والشركات من المركز الرابع إلى المركز العاشر هي: سابك وإنيوس وفورموزا بلاستيك وإكسون موبيل وميتسوبيشي كيميكال وليونديل باسيل وليند.

تجدر الإشارة إلى أن 6 شركة كيميائية صينية صُنفت ضمن قائمة أقوى 50 شركة كيميائية عالمية، بزيادة شركة واحدة عن العام السابق. من بينها، احتلت بتروتشاينا المركز الـ13، واحتلت “هينجلي” في المركز الـ26، واحتلت سينجينتا التابعة لشركة المواد الكيميائية الوطنية الصينية المركز الـ29، وشركة وانهوا في المركز الـ32.

من بين الشركات الخمسين 10 شركات من الولايات المتحدة و8 من اليابان و6 من ألمانيا و4 من كورا الجنوبية، وشركتين لكل من المملكة المتحدة وبلجيكا وفرنسا.

تستند القائمة إلى بيانات السنة المالية لعام 2019، وعتبة دخول القائمة هي 7 مليارات دولار من الإيرادات، لإظهار تباطأ الأنشطة الاقتصادية الكيميائية في العالم وتعرض المبيعات والأرباح للأضرار في عام 2019. حيث بلغت إجمالي الإيرادات الكيميائية للشركات الخمسين لعام 2019 855.6 مليار دولار أمريكي، بانخفاض 5% عن العام السابق.

وحذرت C&EN من أن هذه الشركات ستواجه ركودا أكبر العام الجاري. ويرجع سبب ذلك إلى تراجع صناعة السيارات وانخفاض أسعار النفط بشكل كبير وتراجع استهلاك العالمي الحاد بسبب وباء كورونا الجديد.

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider