ترامب يتراجع تكتيكيا في حربه التجارية مع الصين

admin . أخبار 15 لاتعليقات

أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن أمله بتوصل خبراء أمريكيين وصينيين إلى حل بنّاء للتناقضات الثنائية القائمة في مجال التجارة، في ما بدا أنه تراجع أمريكي تكتيكي أمام بكين.

 وذكرت وزارة التجارة الصينية على حسابها في WeChat اليوم، أن الرئيس الأمريكي قال خلال لقائه مع نائب رئيس مجلس الدولة ليو هي: سوف نعمل معا “آمل أن تبذل المجموعات الاقتصادية في البلدين جهودا مشتركة لحل المشكلات القائمة بين الولايات المتحدة والصين في المجالين التجاري والاقتصادي على نحو بنّاء”.

كما أشار ترامب إلى أنه من المهم للغاية بالنسبة للصين والولايات المتحدة الحفاظ على علاقات تعاون جيدة في المجالين التجاري والاقتصادي.

واعتبر ترامب “أن البلدين يحتفظان باتجاهات جيدة للتنمية الاقتصادية، ولديهما إمكانات ضخمة في السوق، ولديهما فرص كبيرة للتعاون في الاقتصاد والتجارة”

وأضاف أن الدول بحاجة إلى تطوير التعاون التجاري والاستثماري في صناعات الطاقة والصناعات التحويلية وزيادة التجارة في المنتجات الزراعية وتوسيع نطاق الوصول إلى السوق والتعاون في تعزيز حقوق الملكية الفكرية.

والتقى ترامب مع ليو هي، الذي يقوم بزيارة إلى واشنطن للمشاركة في الجولة الثانية من المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وكانت الجولة الأولى عقدت في بكين في أوائل مايو الجاري.

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider