تجهيزات حفل إطلاق العام الثقافي المصري الصيني بحضور حلمي النمنم

ghassan . أخبار 319 لاتعليقات

تفقد حلمي النمنم، وزير الثقافة، ومحمد بدر، محافظ الأقصر، تجهيزات حفل إطلاق العام الثقافي المصري الصيني، والمقرر إقامته بمعبد الأقصر، بحضور اللواء حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة والدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية.

 
والتقى النمنم بفريق عمل الاحتفالية من الجانبين المصري والصيني، حيث تجري حاليًا أعمال الديكور والإضاءة والصوت وتجهيزات استقبال ضيوف الحفل.

 

 

وأشاد النمنم  بإقامة هذا الحفل الكبير في رحاب معبد الأقصر، مشيرًا إلى أن استضافة مدينة الأقصر هذا الحدث الكبير، الذي يأتي في سياق مجهودات وزارة الثقافة بالتعاون مع محافظ الأقصر لدعم الحركة الثقافية والفنية بالمحافظة، فضلاً عن تنشيط حركة السياحة ومساندة المحافظات السياحية من خلال إقامة مزيد من الفعاليات الثقافية والفنية الكبرى.

 

1
كما وصل مدينة الأقصر وفد فناني جمهورية الصين الشعبية المشاركين في انطلاق حفل افتتاح فعاليات العام الثقافي المصري الصيني. كما يصل محافظة الأقصر وزير الثقافة الصيني على رأس وفد رفيع المستوى استعدادا لافتتاح الفعاليات الثقافية.

 
وكان الجانبين المصري والصيني عقدا مؤتمرين صحفيين بالقاهرة وبكين الأسبوع الماضي لإعلان تفاصيل فعاليات العام الثقافي المصري الصيني والذي يشمل حفلات فنية ومعارض وندوات وورش تدريب ومؤتمرات وزيارات متبادلة طوال العام الجاري 2016 في إطار العام الثقافي المصري الصيني.

3

أترك تعليق

Slider