بمشاركة صينية.. مسابقة دولية للتصوير الضوئي في عمان

mohamed abd almaqsod . أخبار 336 لاتعليقات

أعلنت الجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم مساء اليوم ( الاثنين ) بمسقط عن مسابقة عمان الدولية الأولى للتصوير الضوئي، وخلال حفل التدشين الذي أقيم بمقر الجمعية تحت رعاية الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام العماني.

      و جاء خلال كلمة الجمعية للاعلان عن المسابقة انها تهدف إلى ايجاد بيئة تنافسية للمصورين العمانيين مع المصورين من جميع أنحاء العالم، و إيجاد مساحة تنافسية تحمل اسم السلطنة بين المسابقات الدولية التي تحظى برعاية الاتحادات الدولية المعترف بها عالميا، والتعريف بمقومات السلطنة كقبلة للمصورين، والترويج للسلطنة كوجهة سياحية.

      وقال أحمد الكندي، مدير المسابقة في كلمته خلال حفل التدشين أن المسابقة التي ستقام بشكل سنوي جاءت كمبادرة بأن يكون لنا كعمانيين مسابقة دولية تثري هذا المجال فكما نشارك كفنانين عمانيين في مسابقات دولية و نحصد جوائز منها نقدم للعالم جوائز دولية .

      وأكد الكندي على أن المشاركين في المسابقة من داخل وخارج السلطنة سيتنافسون على أربع محاور فنية و هي: محور حياة الناس، الطبيعة، والمحور المفتوح ( أبيض و أسود )، والمحور المفتوح ( ملون ).

      وقال مدير المسابقة بأن لجنة تحكيم المسابقة تضم 12 محكما دوليا من عدة دول منها سلطنة عمان، جمهورية الصين الشعبية، مقدونيا، الكويت والبحرين .

      وأشار إلى أن جوائز المسابقة ستتنوع ما بين ذهبية، فضية، برونزية، و تقديرية في فئات الجوائز الأربعة.

وقال أحمد البوسعيدي مدير الجمعية العمانية للتصوير الضوئي : تقام هذه المسابقة باعتماد دولي رفيع المستوى، وذلك تحت مظلة ثلاث منظمات دولية لها حضورها العالمي وهي الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (FIAP) والاتحاد العالمي للمصورين ( GPU ) والرابطة الدولية لفن التصوير الضوئي (IAAP) .

      الجدير بالذكر أن الصينية جو جينج ستكون مشاركة كعضوة في لجنة تحكيم المسابقة وهي مصورة محترفة و محكمة دولية وحاصلة على أكثر من 300 جائزة دولية و شاركت في تحكيم العديد من المسابقات العالمية وهي ممثلة المصورين الصينيين في UPI

      كما أنها تترأس جمعية التصوير الملكية RPS في الصين و نائب رئيس الرابطة الدولية للمصورين IPA وعضو في جمعية المصورين الصينيين وجمعية التصوير الأمريكية ./

أترك تعليق

Slider